عشية جولته الخليجية.. أردوغان يصف العلاقات السعودية التركية بالاستراتيجية

عشية جولته الخليجية.. أردوغان يصف العلاقات السعودية التركية بالاستراتيجية

المصدر: اسطنبول - إرم نيوز

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده بمطار ”أتاتورك“ الدولي بمدينة إسطنبول، اليوم الأحد، قبيل توجهه إلى مملكة البحرين أولى محطات جولته الخليجية التي تشمل أيضًا السعودية وقطر، أن بلاده تنظر إلى علاقاتها مع السعودية من زاوية استراتيجية خاصة.

وقال أردوغان  “ نولي أهمية بالغة لأمن السعودية واستقرارها، ونتطلع لتعزيز العلاقات“.

وأضاف ”أن بلاده أسست علاقات صادقة ووثيقة مع المملكة، خلال العامين الأخيرين على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية والتجارية وغيرها“.

وتابع ”ننظر إلى علاقاتنا مع السعودية الشقيقة والصديقة من زاوية استراتيجية، ونولي أهمية بالغة لأمنها واستقرارها، وسنعمل على تقييم قرارات اجتماع مجلس التنسيق خلال لقائنا مع الملك سلمان بن عبد العزيز“.

ولفت الرئيس التركي إلى أنه سيبحث مع الجانب السعودي خلال زيارته للرياض، قضايا ثنائية وإقليمية، أهمها المستجدات الأخيرة في الأزمات المستمرة في سوريا والعراق واليمن.

وأشاد أردوغان بزيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى تركيا في نيسان/أبريل الماضي، وقال ”إنها كانت بمثابة منعطف مهم في العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى كافة النواحي“.

وفيما يتعلق بأجندة الجولة الخليجية، قال أردوغان إنه إضافة إلى مملكة البحرين والسعودية سيزور دولة قطر، رفقة عدد من الوزراء والنواب والمسؤولين الأتراك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة