ولد الشيخ يندد باستهداف الحوثيين مقر الـ“DCC“ جنوب السعودية

ولد الشيخ يندد باستهداف الحوثيين مقر الـ“DCC“ جنوب السعودية

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أدان المبعوث الدولي للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بأشد العبارات حادثة استهداف الميليشيات الحوثية لمقر الأمم المتحدة في منطقة ظهران الجنوب على الحدود السعودية مع اليمن.

وقال ولد الشيخ في تغريدات مساء اليوم الاثنين بحسابه الشخصي على موقع ”تويتر“ ”إنه لأمر مأساوي أن يقع مثل هذا الحادث في وقت ندعو فيه من أجل استمرار جهود وقف إطلاق النار“.

وذكر المبعوث الأممي في تغريدة أخرى أن المقر المستهدف، والمعروف اختصارا بـ“الدي سي سي“ كان من المفترض أن يستضيف اللجنة التي كانت ستراقب وقف إطلاق النار والأعمال المسلحة في اليمن.

وشدد على أنه في الوقت الذي تحافظ الأمم المتحدة على تواجدها في ذلك المقر باستمرار فإن استهداف المبنى الأممي لا يعبر أبداً عن حسن النوايا.

ودعا ولد الشيخ ميليشيات الحوثي ومواليهم من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى المشاركة بفعالية في جهود وقف إطلاق النار، لأنه من مصلحة الطرفين الالتزام باستئناف سريع لوقف طويل الأمد للقتال في الأيام والأسابيع المقبلة وأن تحسن الوضع الأمني سيمهد الطريق لتجديد الحوار السياسي.

وكانت جماعة الحوثي قد أطلقت في وقت سابق من مساء اليوم الاثنين مقذوفا استهدف مقرا للأمم المتحدة بظهران الجنوب، وسقط على مبنى الهيئة الأممية، وأسفر عن إصابة شخص وتحطم أجزاء من زجاج المبنى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com