لهذا السبب.. ألغت السعودية الأوبريت الغنائي لـ“الجنادرية 31″ – إرم نيوز‬‎

لهذا السبب.. ألغت السعودية الأوبريت الغنائي لـ“الجنادرية 31″

لهذا السبب.. ألغت السعودية الأوبريت الغنائي لـ“الجنادرية 31″

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أعلن نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان الجنادرية عبدالمحسن التويجري، أن مهرجان ”الجنادرية 31“ الذي يرعاه العاهل السعودي الملك سلمان، الأربعاء المقبل، سيكون دون أوبريت غنائي، فيما سيتخلله سباق الهجن السنوي.

وقال التويجري في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، إن إلغاء الأوبريت لهذا العام جاء تقديرا لأبطال الحد الجنوبي، ولما تمر به بعض شعوب المنطقة العربية والإسلامية.

وأضاف، بحسب موقع ”أخبار 24″، إن جمهورية مصر ستكون ضيف شرف المهرجان هذا العام.

ويستقطب مهرجان ”الجنادرية“ شريحة كبيرة من السعوديين سنويا، يميزه سباق الهجن السنوي، الذي يشارك في ملاك الإبل، من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، أحد أبرز معالم الجذب للمهرجان.

كما تعد ”العرضة السعودية“ أشهر مظاهر المهرجان، المقام في قرية ”الجنادرية“ التراثية على أطراف العاصمة الرياض، وهي أشبه بالرقصة الرسمية للبلاد ويتمايل المشاركون فيها على وقع الطبول شاهرين السيوف تعبيرًا عن القوة والفخر.

ويتضمن المهرجان أنشطة ثقافية وورشات عمل فنية وأمسيات وظهريات شعرية وموسيقية وغنائية، ونشاطات مسرحية، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون.

ويتبنى المهرجان نشاطات تسوق من خلال القرية العالمية للتسوق والترفيه، التي تشكل سوقًا دولية لبيع وتسويق منتجات العديد من دول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com