مقطع فيديو ”يمني يطبخ فطايس في مطعمهم“ يتسبب بجدل في السعودية – إرم نيوز‬‎

مقطع فيديو ”يمني يطبخ فطايس في مطعمهم“ يتسبب بجدل في السعودية

مقطع فيديو ”يمني يطبخ فطايس في مطعمهم“ يتسبب بجدل في السعودية

المصدر: خاص - إرم نيوز

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو، يسمع فيه صوت شخص سعودي وهو يصور إحدى سيارات النقل، ويقول إنها تعود لمطعم، فيما يظهر شخص آخر يسأله عن المطعم وصاحبه.

وقال ناشر الفيديو، إنه صوره على طريق القصيم، عارضا فيه حيوانات ميتة، مضيفا أن اليمنيين يستخدمون لحوم الميتة في مطاعمهم.

وأثار مقطع الفيديو غضبا عارما في السعودية، حيث صعد هاشتاغ #يمني_بطبخ_فطايس_في_مطعمهم إلى ترند ”تويتر“، حيث علق ”طلال غداف اللقماني“: ”الحرص واجب في اختيار المطاعم هذا ماتم كشفه بالتصوير ومن خلال أبطال يهمهم أمر وطنهم، ولكن ماخفي كان أعظم!!“.

وقال ”افحص“: ”آخر شعب يعمم شعبنا وأكثر شعب وقف وساند اليمن شعبنا بدون أي منه لكن المحزن يوم بعد يوم نكتشف منهم طعنه في الظهر“.

ورأى ”باقي“: ”عاملناهم كالرجال وهم يطعنون بنا كل يوم 100 طعنه فهم سبب لغلاء كل مافي السعودية وهم سبب فقرنا فيبيعو كل السلع بأضعاف“.

لكن فريقا انتقد نشر هذا ”الهاشتاغ“، معتبرا أن التشهير باليمن هو تحريض على الفتنة، حيث قال ”الولد شاطر“: ”هاي تاقات لخلق الفتنه بين الشعبين اسكتو حتى لو وكلونا قذاراتهم عادي كلو وانتم ساكتين“.

وأيد ”صباح الوليدي“: ”نشوف نهاية الفتن والكلام الجارح لبعضنا البعض وكأننا مخلدون في هذه الحياة اتقوا الله واعلمو انكم محاسبون بألفاظكم“.

وقال ”ضاء“: ”كثر هاليومين الإشاعات المتداولة عن إخواننا اليمنيين الرجاء عدم الإنجراف ورائها قطعاً للفتنه“.

فيما لم يتم التثبت من صحة الفيديو المتداول، حيث شكك العديد من المغردين بصحته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com