”مفتي قناة روتانا يحمل شهادة ثاني ثانوي فقط“.. عنوان أحدث جدلًا في السعودية – إرم نيوز‬‎

”مفتي قناة روتانا يحمل شهادة ثاني ثانوي فقط“.. عنوان أحدث جدلًا في السعودية

”مفتي قناة روتانا يحمل شهادة ثاني ثانوي فقط“.. عنوان أحدث جدلًا في السعودية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تعرّضت قناة ”روتانا“ السعودية الخاصة، ورجل دين يظهر باستمرار في برامجها الدينية، لانتقادات واسعة اليوم الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بعد أن تداول مدوّنون سعوديون صورة لوثيقة توضح أنه يحمل شهادة ثاني ثانوي فقط بينما تقدّمه القناة كعالم دين يُفتي في القضايا المطروحة عليه.

ويظهر في صورة الوثيقة التي لا يمكن لموقع ”إرم نيوز“ التأكد من صحتها، اسم ”عبدالعزيز موس عبده قدري“ في قائمة أسماء من حملة شهادة الثاني الثانوي، فيما تتبع الوثيقة -بحسب ما ظهر في الصورة- أحد المعاهد التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وتم تداول الصورة بشكل كبير على موقع ”تويتر“ تحت الوسم ”#شيخ_ومفتي_روتانا_بثاني_ثانوي“ ولاحقًا ظهر وسم آخر بعنوان ”#مفتي_روتانا_طالب_ثانوية“ وسط انتقادات لاذعة للقناة وعالم الدّين عبدالعزيز الموسى الذي يظهر فيها باستمرار، ويقول مدونون سعوديون إنه نفسه ”عبدالعزيز موس عبده قدري“.

وأعاد مغردون سعوديون تداول صور تغريدات سابقة للقناة تصف فيها عبدالعزيز الموسى بلقب دكتور، ويقول آخرون إن حساب القناة على تويتر حذف تلك التغريدات، فيما تداول البعض صورًا لتصريحات وآراء سابقة له حول قضايا دينية يقولون إنها مخالفة للشريعة الإسلامية.

وأغلب المشاركين في الانتقاد هم من أنصار التيار المحافظ وبينهم رجال دين معروفون، وطالما تعرّضت قنوات روتانا لانتقادات لاذعة منهم بسبب ما يصفونه بعدم التزامها بقواعد الشريعة الإسلامية المطبَّقة في المملكة.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من القناة أو الداعية الموسى حول الهجوم الحاد الذي تعرَّضا له حتى ساعة إعداد هذا التقرير، فيما لايمكن لموقع ”إرم نيوز“ التأكد من صحة كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com