”الاستئناف“ ترفض حبس الداعية السعودي ”ابن فروة“.. وتنعت ناصر القصبي بهذا الوصف – إرم نيوز‬‎

”الاستئناف“ ترفض حبس الداعية السعودي ”ابن فروة“.. وتنعت ناصر القصبي بهذا الوصف

”الاستئناف“ ترفض حبس الداعية السعودي ”ابن فروة“.. وتنعت ناصر القصبي بهذا الوصف

المصدر: الرياض – إرم نيوز

رفضت محكمة الاستئناف في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، الحكم الصادر من المحكمة العامة بأحد رفيدة بحبس الداعية سعيد بن فروة 45 يومًا، لسبه وتشهيره بالفنان ناصر القصبي.

وقالت مصادر، وفقا لصحيفة ”سبق“، إن الاستئناف استندت في رفضها على ”صلاح واستقامة ابن فروة في الدعوة إلى الله، وكذلك عدم ذكره اسم الممثل صراحة والاكتفاء بذكر أوصاف عامة له“.

وبررت المحكمة أن ناصر القصبي اشتهر بالاستهزاء بالدين والمنتسبين إليه من العلماء والصالحين والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، إضافة إلى تشبهه بالنساء، كما صدر بحق القصبي سابقا بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بتحريم مشاهدة أعماله الفنية، لما فيها من مخالفات شرعية.

وشغل رفض المحكمة الحكم بحق ”ابن فروة“ السعوديين على موقع ”تويتر“، من خلال هاشتاغ #رفض_سجن_مكفر_القصبي، وانتقد ”سليمان الغامدي“ الرفض، بقوله: ”انصر أخاك ظالما او مظلوما!! عزيزي القاضي أَعْط كل ذو حق حقه ولو كان فاسقا او كافرا“.

بدورها، أيدت ”توليب“: ”معروف المحسوبيات للحيه و القفاز ، رغم ان الله ينصر الكافر المظلوم على المسلم الظالم ، ففي الظلم لا يوجد محسوبيات“.

وعلق ”الأسطورة“: ”وتخافون على بلاد الحرمين من السينما. . الخوف والله من أصحاب الدين اذا تسلطوا“.

لكن فريقا آخر، رأى أن الحكم منصف، حيث دافع ”الاسناد الشامل“: ”نعم التكفير والقذف جريمه لكن ايضا الالحاد ونشر العلمانية والزندقه والتعدي على النصوص الشرعيه اشد جرما وخطراً“.

وقال ”أحمد بن مسعود“: ”احترامنا وتقديرنا للقضاء فلا مزايدات عليه مهما كان الحكم“.

يذكر أن المحكمة العامة بأحد رفيدة كانت قد أصدرت حكما بحبس الداعية سعيد بن فروة 45 يومًا، بعد إدانته بالسب والتشهير بالفنان ناصر القصبي، بإطلاق كلمتي ”كافر“ و“ديوث“ عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com