الإمارات تستقبل جثامين 3 من أبنائها قضوا في حادث سير بالسعودية

الإمارات تستقبل جثامين 3 من أبنائها قضوا في حادث سير بالسعودية

المصدر: الرياض - إرم نيوز

قالت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الأربعاء، إن جثامين 3 شبان إماراتيين لقوا حتفهم إثر حادث سير أليم في منطقة الإحساء بالمملكة العربية السعودية ستصل ليل الأربعاء ـ الخميس.

وفي التفاصيل توفي 3 مواطنين إماراتيين وأصيب آخر، نتيجة تعرض مركبتهم للاصطدام بشاحنة في السعودية، وهم ( سالم أحمد الشامسي، حميد عبدالله الكعبي، وسلطان محمد الكعبي ).

وأضافت المصادر، أن صلاة الجنازة، ستؤدى غدا الخميس بعد صلاة العصر، وذلك في مسجد حموده بن علي (خلف الجيمي مول)، فيما سيكون دفن الفقيدين ( سالم الشامسي وحميد الكعبي ) بمقبرة الظواهر بالجيمي، وسيتم دفن ( سلطان الكعبي ) بمقبرة الفوعة، وفق ما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.

ونقلت الصحيفة، عن العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، قوله إن معظم الحوادث المرورية التي يتعرض لها مواطنو الدولة خارج البلاد، هي حوادث صدم وتصادم أو تدهور، إضافة إلى تأثير الأحوال الجوية والتقلبات خاصة في مثل هذه الأوقات من السنة، موضحا ان من أهم أسباب الحوادث بالمجمل داخلياً وخارجياً والتي للأسف تتكرر، هي السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ خاصة في أماكن تواجد الشاحنات، وفي بعض الأحيان تكون التحويلات وأعمال الطرق، ووعورة المنطقة سبباً من أسباب الحوادث.

ونوه إلى أن الوزارة، تبذل جهوداً توعوية خاصة بالمسافرين براً وبمركباتهم الخاصة، حيث توفر في المنافذ الحدودية دليلاً لإرشادات السياقة الآمنة وتعليمات خاصة بالدول الشقيقة المجاورة، وتحرص على توعية المسافرين باشتراطات الحمولات القانونية، وبتعليمات السلامة العامة في المركبات وأسس صيانة المركبات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com