جدل في السعودية إثر مخاطبة ”فيحان“ تلاميذ بإحدى المدارس (فيديو)

جدل في السعودية إثر مخاطبة ”فيحان“ تلاميذ بإحدى المدارس (فيديو)

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

أثار نجم مواقع التواصل الاجتماعي السعودي الشهير “فيحان” جدلا في المملكة، بعد أن ظهر في تسجيل مصور، من داخل إحدى المدارس، يقدم نصائح وإرشادات للتلاميذ.

 وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر فيحان وهو ”يحث التلاميذ على القراءة“ ويقول إنه ”كان يسرق النقود من والده من أجل شراء الكتب“.

وأطلق نشطاء سعوديون على موقع تويتر وسما تحت عنوان #فيحان_بين_طلابنا، للسخرية من المشهد، الذي لا يخلو من بعض الطرافة.

وتساءل أحد النشطاء الذي يستخدم حسابا باسم غرنوق قائلا ”التعليم إلى أين؟ دخول شخص مثل فليحان بين الطلاب  بهذا المنظر والكل يعرف أخلاقه.. ووضعه في قالب القدوة إهانة لتعليمنا ومجتمعنا“.

وأضاف مغرد آخر يدعى مشعل العتيبي ”فيه ناس مثقفين وعلى علم وشهادات ولا شفناهم في مدارسنا مثل رشاد فقيه والكذوب ذا جايبينه للطلاب ينصحهم ويتفلسف“.

من جانبه قال مغرد آخر باسم صالح الغريبي ”البعض أُشتهر بلا هدف ولكن الحظ صفق له، فساهم المجتمع بظهوره وأصبح بذلك مشهورًا أحمق“والمصيبة الأكبر أننا جعلناه قدوة لأبنائنا“.

وألقى مغرد يستخدم حسابا باسم ”من أجلك فقط“ باللوم على إدارة المدرسة، حيث قال ”من الممكن أن إدارة المدرسة أرادت إشعار الطالب أنهُ لا ضرورة للاجتهاد والدراسة لتحقيق النجاح في الحياة! ففيحان قدوتكم“.

وسبق أن أثار فيحان سخرية نشطاء سعوديين، بعد أن سأله صحفي خلال لقاء تلفزيوني عن شهاداته الجامعية، فارتبك وقال إنه متخصص في علم النفس، ليواجهه الصحفي بمقابلة سابقة ادعى فيها دراسته “الهندسة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com