غوغل يكشف رومانسية ”غير متوقعة“ من الشعب السعودي.. نزار قباني أكثر شخصية بحثوا عنها في 2016

غوغل يكشف رومانسية ”غير متوقعة“ من الشعب السعودي.. نزار قباني أكثر شخصية بحثوا عنها في 2016

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

رغم الحروب وموجات العنف التي تجتاح المنطقة، يظهر محرك البحث غوغل، أن اكثر الشخصيات التي تم البحث عنها في المملكة العربية السعودية، خلال العام الذي يشرف على النهاية، هو شاعر المرأة الرومانسي، نزار قباني.

وأصبح من السهل معرفة اهتمامات الشعوب في أي مكان من العالم، من خلال محركات البحث، التي تذوب أمامها الخصوصيات، ولا تعترف بالحدود الجغرافية للدول.

وعلى قائمة الشخصيات الأكثر بحثا في المملكة في العام 2016، جاء الشاعر الكبير في المقدمة، حسب الترتيب التالي ”زوجة نزار قباني.. أشعار نزار قباني.. نزار قباني والحب..“، الأمر الذي يعكس ”رومانسية“ غير متوقعة لدى السعوديين.

ولعل تصدر زوجة نزار لقائمة البحث ليس من قبيل الصدفة، فشاعر الحب والياسمين فقد زوجته بلقيس خلال تفجيرٍ استهدف السفارة العراقية في بيروت، حيث كانت تعمل، وتردد رثاؤه الجميل والمؤلم لها، في كل أنحاء العالم العربي.

ولم تكن هذه هي المفارقة الوحيدة، فعلى قائمة الأحداث الأكثر بحثا خلال العام، يأتي اليوم العالمي للمرأة في المرتبة الرابعة، في المملكة العربية السعودية، وهي التي لا تعترف للنساء بالحق في قيادة السيارات.

وتعدّ المملكة العربية السعودية الدولة الوحيدة في العالم، التي تمنع النساء من قيادة السيارات بأنفسهن، ما يضع كثيرات عرضةً لابتزاز السائقين، ومشاكل المواصلات؛ لاسيما المرأة العاملة.

ورغم عدم وجود تشريع واضح يقف حائلًا دون قيادة المرأة السعودية للسيارة، إلا أن  السُّلطات في المملكة لا تصدر رخص قيادة السيارات للنساء، ما يحظر عليهن القيادة عمليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة