بالفيديو.. الملك سلمان يشارك أمير الكويت رقصة ”العرضة“ لحظة وصوله البلاد

بالفيديو.. الملك سلمان يشارك أمير الكويت رقصة ”العرضة“ لحظة وصوله البلاد

المصدر: الكويت – إرم نيوز

شارك العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الخميس، في أداء ”العرضة“ خلال مراسم استقبال أقامها الأخير ترحيبا بضيفه.

وأظهرت لقطات مباشرة بثتها قنوات كويتية وسعودية، الزعيمين وهما يؤديان ”العرضة“ لدى وصولهما قادمين من المطار إلى مقر إقامة الملك سلمان في ”قصر بيان“ بمحافظة حولي شرق الكويت.

و“العرضة“ هي رقصة شعبية جماعية بالسيوف، وتُعتبر من التراث الشعبي الواسع الانتشار في دول الخليج العربي.

وكانت ”العرضة“ تُؤدى في السابق خلال الحروب بهدف إثارة الحماسة والحمية والغيرة الوطنية لدى المحاربين، وتؤدى حاليا في المناسبات الوطنية والاجتماعية السعيدة.

وصل العاهل السعودي إلى الكويت في وقت سابق من اليوم، قادما من البحرين، في ختام جولة خليجية بدأها بزيارة الإمارات وقطر على التوالي.

وتقدم أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح مستقبلي العاهل السعودي في المطار الأميري بالكويت العاصمة.

وحظي الملك سلمان باستقبال رسمي وشعبي حافل؛ حيث اصطفّ طلاب ومواطنون أمام المطار، وهم يرفعون صور الزعيمين ويلوحون بأعلام البلدين ترحيبا بالملك سلمان.

ولدى وصول الموكب الرسمي إلى قصر بيان رافقته مجموعة من الخيول، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبية لضيف الدولة.

ومن المقرر أن يعقد خادم الحرمين وأمير الكويت خلال زيارته التي تستمر 3 أيام ، قمة لبحث سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية اضافة الى استعراض اخر التطورات والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وتأتي زيارة خادم الحرمين للكويت غداة اختتام القمة الخليجية الـ37 في البحرين بحضور ملك السعودية وأمير الكويت.

وبدأ الملك سلمان جولة خليجية السبت الماضي استهلها بزيارة الإمارات (3 ديسمبر)، ومنها غادر إلى قطر (5 ديسمبر)، ثم البحرين (6 ديسمبر)، ويختتمها اليوم بزيارة للكويت.

https://youtu.be/IJF7gG8KYu4