كم يبلغ عدد الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها السعودية يوميًا؟ – إرم نيوز‬‎

كم يبلغ عدد الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها السعودية يوميًا؟

كم يبلغ عدد الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها السعودية يوميًا؟

المصدر: الرياض – إرم نيوز

بلغ إجمالي الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها السعودية سنويًا نحو 60 مليون محاولة اختراق، بمعدل 160 ألف هجمة يومية، 50% منها تصدر من الصين.

وقال المدير التنفيذي لإحدى الشركات الأهلية، المهندس عامر البشارات خلال مشاركته في ندوة ”أمن المعلومات.. تحديات ومسؤوليات“ التي نظمتها غرفة التجارة وصناعة الشرقية بالتعاون مع الكلية التقنية في الدمام، اليوم الأربعاء، ”إن الهجوم الذي تعرضت له أرامكو السعودية العام 2012 شكل عنصرًا أساسيًا لابتعاث العشرات للتخصص في أمن المعلومات“.

وأضاف ”أن الهدف من وراء الهجوم يكمن في تعطيل ضخ انتاج النفط، ما يعني الحاجة إلى كفاءات متخصصة في الاختراق لحماية البيانات والشبكات الخاصة سواء للمؤسسات الحكومية أو الأهلية“.

وأشار إلى أن تحرك الكلية التقنية بالدمام لإنشاء أكاديمية ”أمان“ وهي تحت التأسيس، خطوة ضرورية لسد الحاجة الماسة لأمن المعلومات.

وأوضح أن الكلية ستعقد دورات احترافية في أمن المعلومات بواسطة كوادر احترافية متخصصة، يبلغ عدد ساعاتها نحو 99 ساعة منها 60 ساعة نظرية و39 ساعة عملية، اذ سيمارس المتدرب الآلية المناسبة لاختراق الشبكات الإلكترونية بهدف سد تلك الثغرات.

وكشف البشارات، عن وجود 30 مافيا إلكترونية في روسيا على سبيل المثال، متخصصة في اختراق الشركات والأنظمة الحكومية، مقابل الحصول على الأموال، مضيفًا أن الهجمات مرتبطة بالاقتصاد الوطني، إذ أن حماية المعلومات جزءٌ أساسي من الاقتصاد، الأمر الذي تحرص عليه الحكومات العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com