القوات اليمنية تعلن سيطرتها على مواقع ”مهمة“ في صعدة

القوات اليمنية تعلن سيطرتها على مواقع ”مهمة“ في صعدة

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

أعلنت وحدات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، سيطرتها على عدة مواقع مهمة في محافظة صعدة، المحاذية للحدود السعودية شمال البلاد.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة تمكنت القوات الحكومية من تحرير منفذ ”علب“ الحدودي، الواقع بين محافظتي صعدة معقل الحوثيين، ومحافظة ظهران الجنوب، التابعة لمنطقة عسير، جنوب المملكة العربية السعودية.

ونقل المركز عن قائد محور صعدة، العميد عبيد الأثلة، قوله إن ”وحدات الجيش والمقاومة استكملت تحرير منفذ علب والجمارك بشكل كامل“، مؤكدًا أن ”العمليات العسكرية مستمرة، وهناك مفاجآت طيبة ستشهدها الأيام المقبلة“.

وتمكنت القوات الموالية للشرعية، اليوم الأحد، من تحرير 13 موقعًا كانت تحت سيطرة مليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، بمنطقة ”مندبة“ التابعة لمديرية ”باقيم“ في محافظة صعدة، عقب معارك عنيفة استمرت منذ مساء السبت.

وقال المركز الإعلامي، إن ”الجيش والمقاومة مستمران في التقدم حتى استكمال دحر جيوب المليشيات التي لا تزال تتمركز في ثلاثة مواقع جنوب منطقة مندبة التي تعتبر منطقة جبلية مرتفعة تبلغ مساحتها نحو 2 كيلو متر مربع، وتطل على منطقة ومركز مديرية باقم“.

وبين أنه ”باستكمال تحرير هذه المنطقة، يصبح خط الإمداد الرئيس للحوثيين وأتباع صالح عبر الطريق الإسفلتي، تحت السيطرة النارية للجيش الوطني“، على حد تعبيره.

وأسفرت المواجهات عن مقتل العشرات من عناصر الحوثي، فيما تمكن الآخرون من الفرار من مواقعهم، كما تكبدوا خسائر فادحة في العتاد، وفق المركز الإعلامي.