في مستهل أول جولة خليجية له.. الملك سلمان بن عبد العزيز يصل الإمارات

في مستهل أول جولة خليجية له.. الملك سلمان بن عبد العزيز يصل الإمارات

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

حلّ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بالإمارات العربية المتحدة عصر اليوم السبت، في أول جولة خليجية له منذ توليه الحكم سيلتقي خلالها قادة أربع دول من مجلس التعاون الخليجي.

وتعد هذه أول جولة خليجية للملك سلمان منذ توليه الحكم في 23 يناير 2015، حيث من المقرر أن يتجه إلى قطر في 5 ديسمبر الجاري، ثم إلى البحرين لحضور القمة الخليجية يومي 6 و7 ديسمبر الجاري، وبعدها سيتوجه إلى الكويت 8 ديسمبر.

وقالت صحيفة الحياة ”إن مباحثات الملك سلمان مع المسؤولين الإماراتيين ستتركز على قضايا المنطقة، خصوصاً الوضع في سوريا واليمن، والملف اللبناني بعد انتخاب الرئيس ميشال عون، إضافة إلى الملفات الخليجية المهمة والعلاقات الوطيدة بين البلدين، وذلك قبل أيام من انعقاد القمة الخليجية الـ37 التي تستضيفها البحرين هذا الأسبوع“.

وحظيت العلاقات السعودية- الإماراتية باهتمام كبير في السنوات الماضية، من خلال التفاهم بين الرياض وأبو ظبي في ملفات المنطقة، الأمر الذي مكّن البلدين من تشكيل قاعدة قوية لمواجهة التحديات والتهديدات الأمنية في المنطقة.

وأشاد الملك سلمان بمستوى العلاقات بين البلدين، في برقية تهنئة بعثها إلى رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الخميس الماضي، بمناسبة تخليد اليوم الوطني الإماراتي مؤكدا ”أن الجميع يسعى إلى تعزيز العلاقات وتنميتها في المجالات كافة“.

وتشارك كل من الإمارات والبحرين والكويت وقطر في تحالف تقوده السعودية، يقوم بعمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين منذ 26 مارس/ آذار 2015، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية”، ومنع سيطرة الجماعة على اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com