أوامر ملكية سعودية تعيّن علي بن ناصر الغفيص وزيرًا للعمل.. فمن هو؟ – إرم نيوز‬‎

أوامر ملكية سعودية تعيّن علي بن ناصر الغفيص وزيرًا للعمل.. فمن هو؟

أوامر ملكية سعودية تعيّن علي بن ناصر الغفيص وزيرًا للعمل.. فمن هو؟

عيّن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم الجمعة بموجب أوامر ملكية علي بن ناصر الغفيص وزيرًا للعمل والتنمية الاجتماعية خلفًا لمفرج الحقباني الذي أُعفي من منصبه.

وكان الغفيص يعمل عضوًا بمجلس الشورى، حيث عُيّن في منتصف ديسمبر من العام الماضي، وشغل في السابق منصب محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.

مسيرته العلمية

وبحسب موقع الموسوعة العربية الذي نشر سيرة ذاتية  للوزير الجديد فقد حصل الغفيص على بكالوريوس الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ثم على ماجستير في الإدارة العامة من جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا الولايات المتحدة الأمريكية 1987.

وحصل الغفيص على دكتوراه في السياسة العامة بحوث وتحليل، من جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا الولايات المتحدة الأمريكية 1991.

وحصل على بكالوريوس الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ودبلوم عالي في علم الإدارة 1989م جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا.

ودبلوم عالي في تحليل السياسة التطبيقية 1989م جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا.

ودبلوم عالي في إدارة خدمات المعلومات 1987م جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا.

الخبرات العلمية:

* 1418هـ: حتى الآن نائب محافظ للبحوث والتطوير، الإشراف على شؤون البحوث والمناهج والمكتبات، وتطوير القوى العاملة والهياكل التنظيمية وإجراءات وأساليب العمل في المؤسسة.

* 1412 1418هـ: مدير عام التعليم الفني.

* 1411 1412هـ: أستاذا مساعدا في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني. المسؤوليات تشمل: محاضرات في الكلية التقنية ومدير إدارة الأبحاث والمناهج بالمؤسسة.

* 1406 1411هـ: مبتعثا للحصول على الماجستير والدكتوراه.

* 1405 1406هـ: مدرسا ووكيلا بالمعهد الثانوي التجاري.

* 1400 1405هـ: مدرسا بالمعهد الفني الزراعي.

وأصدر العاهل السعودي مساء اليوم الجمعة عددًا من الأوامر الملكية أعفت وزير العمل والتنمية الاجتماعية السابق، وعددا من المسؤولين من مناصبهم، وأعادت هيكلة هيئة كبار العلماء بالمملكة، وأقرّت تشكيلة جديدة لمجلس الشورى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com