السجن 15 عامًا لسعودي بسبب ”مساندته ومشاركته“ في أعمال إرهابية

السجن 15 عامًا لسعودي بسبب ”مساندته ومشاركته“ في أعمال إرهابية

المصدر: الرياض – إرم نيوز

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية، بالسجن 15 عامًا، بحق مواطن أُدين بتهمة ”المساعدة والمشاركة“ في أعمال إرهابية وقعت في بلدة ”العوامية“ التي تسكنها أغلبية شيعية.

وقالت المحكمة إنها ”قررت في حكم ابتدائي، تعزير المتهم بسجنه مدة 15 عامًا، تبدأ من تاريخ إيقافه، إضافة إلى منعه من السفر إلى الخارج مدة مماثلة لمدة سجنه، تبدأ بعد خروجه من السجن“.

وفي تفاصيل القضية، أضافت المحكمة أن ”المتهم تستر على عدد من رفاقه وشاركهم في إخفاء سيارة، وذلك بنومه فيها ليلًا مع علمه بأنها مسروقة، وأن شقيقه ارتكب بواسطتها جريمة قتل أحد رجال الأمن، دون أن يبلغ رجال الأمن“.

وتابعت أن المتهم ”موّل الإرهاب والأعمال الإرهابية من خلال تسليمه أحد الأشخاص مبلغ تسعة آلاف ريال، بناء على طلب شقيقه المذكور، وذلك لشراء أسلحة من نوع رشاش وقناصة ومسدسات“.

وزادت ”كما أدين بشراء عدة أحزمة تستخدم لتثبيت الأسلحة من نوع رشاش ومجموعة من المناظير بناء على طلب شقيقه لاستعمالها في مواجهة رجال الأمن والتربص بهم وقتلهم وإطلاق النار على السيارات الغريبة“.

وختمت بالقول إنه ”تستر أيضًا على شقيقه وشخصين آخرين أثناء إخفائهم الأسلحة والذخيرة الحية داخل منازلهم وتنفيذه توجيهات شقيقه بمراقبة مداخل بلدة العوامية وإبلاغه عن أي سيارات غريبة أو دوريات أمنية لأخذ الحيطة والحذر، إضافة إلى مشاركته في تشييع عدد من الإرهابيين الذين قتلوا في مواجهات أمنية“.

ولم تذكر المحكمة تاريخ وقوع هذه الأحداث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com