“نون كوم”.. منصة ضخمة للتجارة الإلكترونية تجمع السعودية والإمارات

“نون كوم”.. منصة ضخمة للتجارة الإلكترونية تجمع السعودية والإمارات

من البديهيات العامة، أنك عندما تحبس الماء والهواء عن شخص ما فسيكون مصيره الموت، ويمكن لك أن تضيف شيئاً جديداً لتلك الحقائق في عصر التكنولوجيا وتعقيداتها وهي تقنية الـ”واي فاي”.

تحديداً من هذه الفكرة، انطلق رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار” العقارية محمد العبار، في تأسيس أكبر شركة تسويق إلكتروني على مستوى الشرق الأوسط (نون للتجارة الإلكترونية) أو (نون.كوم) والتي تم افتتاح منصتها الأولى أمس الأحد، في دبي، بمنتجات لا تقل عن 20 مليون سلعة متاحة للجمهور، في يناير 2017.

ويساهم في هذا المشروع، صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 50%، ومستثمرون إقليميون في الـ50% الأخرى، وسيكون مقر الشركة كذلك بالسعودية.

ومن أهم ميزات المشروع أنه يعتمد على نموذج عمل مبتكر، يوفر خدمات سريعة للغاية إلى المستهلك، مع حملة من الخدمات الأخرى التي ستغطي فئات استهلاكية متعددة.

ويضع المشروع نصب عينيه، رفع نسبة التجارة الإلكترونية في المنطقة من ثلاثة مليارات دولار أو ما يعادل من 2% من إجمالي المبيعات وحركة التجارة، إلى 15% أو ما يمثل 70 مليار دولار.

ويرتكز المشروع ككل على مبدأ واحد وهو رضا المستهلك، ليصل إلى المرتبة الفضلى على الإطلاق على “مستوى العالم”.

ومن المقرر أن تغطي الأعمال التجارية للشركة، السعودية والإمارات، وستتولى شركة “أرامكس” العمليات اللوجستية والتوصيل، ويمكن أن يتم طرح الموقع للاكتتاب العام في المستقبل.

ومن المثير أن تعلم بأن مساحة العمليات اللوجستية للشركة تشكل ما مقداره 16 ملعب كرة قدم، في منطقة “دبي ورلد سنترال بمطار آل مكتوم” بدبي.