السعودية.. تفضيل الرجال لــ"هيلاري كلينتون" يُثير سخرية النساء
السعودية.. تفضيل الرجال لــ"هيلاري كلينتون" يُثير سخرية النساءالسعودية.. تفضيل الرجال لــ"هيلاري كلينتون" يُثير سخرية النساء

السعودية.. تفضيل الرجال لــ"هيلاري كلينتون" يُثير سخرية النساء

تبدي كثير من السعوديات المطالبات بمزيد من الحقوق في المملكة العربية السعودية، سخرية كبيرة من رجال المملكة الذين يفضل غالبيتهم فوز المرشحة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون على منافسها دونالد ترامب.

واتخذت ناشطات سعوديات مدافعات عن حقوق المرأة من الشعبية التي تتمع بها كلينتون لدى رجال المملكة، مادة للسخرية من تناقضهم في تأييد امرأة في بلد آخر للفوز بمنصب رئيس، فيما يعارضون أبسط الحقوق لنساء بلادهم.

وتفتقد النساء في السعودية لكثير من الحقوق، التي تتمتع بها النساء في باقي دول العالم، وسط معارضة شديدة من الرجال في المملكة لمنحهن تلك الحقوق.

ومن تلك الحقوق، حرمان النساء من قيادة السيارة في المملكة، والتي تعتبر من المحظورات، حيث تقول السعودية بشكل رسمي، إن المجتمع السعودي غير جاهز لها حاليًا.

وكان موضوع الانتخابات الأمريكية التي تجرى اليوم الثلاثاء، وتأييد السعوديين للمرشحة كلينتون، بارزين في تدوينات السعوديات المتواصلة منذ أكثر من 4 أشهر، ضمن حملة تدعو لإسقاط الولاية الذكورية المفروضة عليهن.

وينقسم المجتمع السعودي بشكل كبير بين مؤيد ومعارض لمطالب النساء، حيث يحظين بدعم في بعضها ويواجهن معارضة كبيرة في أخرى، كما أنهن منقسمات فيما بينهن حول حقهن بالمطالبة بتلك الحقوق، التي ترى بعضهن أنها مخالفة للشريعة الإسلامية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com