سعودي عضّ زوجته.. فكانت هذه هي النتيجة

سعودي عضّ زوجته.. فكانت هذه هي النتيجة

حكمت المحكمة الجزائية في العاصمة السعودية الرياض، أمس الاثنين، على زوج بالحبس 3 أيام والجلد 30 جلدة، لاتهامه بتعنيف زوجته.

وكان المتهم  قام بعض زوجته وضربها وتعنيفها؛ ما دفعها لرفع دعوى عليه، وقضت المحكمة بالحكم لصالحها، مع حقها في حضور تنفيذ حكم الجلد في حال رغبتها بذلك.

وفي تفاصيل الواقعة، بحسب صحيفة “الوطن”، فإنّ المحكمة الجزائية تلقت دعوى مرفوعة من قبل زوجة تعرضت للعض والتعنيف من زوجها مرفقة بتقرير طبي، وبين أنّ المواطنة حضرت إلى المستشفى في حالة نفسية سيئة ومصابة بجرح عميق في كتفها الأيسر؛ ما تسبب بنزيف شديد، مع وجود ندبات جراء الضرب العنيف.

واستدعى القاضي الزوج، الذي تم إيقافه وتوجيه اتهامات له، فبرر فعلته بأنه يعاني حالة عصبية شديدة ولا يعرف سبب إقدامه على ذلك وأنه نادم على فعلته، لتحال القضية إلى لجنة الصلح، ومع عدم وصول الزوجين إلى حل رفعت القضية إلى القاضي.

وأثارت الواقعة، سخرية واسعة، على موقع التواصل “تويتر”، من خلال هاشتاغ #جلد_زوج_عض_زوجته، حيث قال سعوديون أغلبهم من الرجال، إن الحكم يثبت أنّ المرأة السعودية قادرة على أخذ حقها، حيث أن عضة كانت كفيلة بجلد الزوج.

بينما غلب طابع السخرية على تعليقات السعوديات، حيث علقت “رزانا” ساخرة: “لين الحين ماستوعبت شكله كان جوعان ويحسبها اكل”.

بدورها، علقت “ماء”: “اليوم عضها وبكره ياكلها.. تحمس”.

وقالت “تهاني”: “كفو يابنات تعجبوني. لو يسحب شعرك روحي اشتكي لاتسكتين عن حقك. أكيد العضه مورمّه مع آكل لحوم البشر هذا

فيما أكد القاضي أنّ ما فعله الزوج مخالف للأنظمة العامة، فأصدر حكمه بالحبس والجلد بعد أن حدد التقرير الطبي العلاج لمدة شهر، مراعيا في الحكم كون الزوج ليس له سوابق.