بالصور.. أول ظهور لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير منذ إقرار قانون جاستا – إرم نيوز‬‎

بالصور.. أول ظهور لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير منذ إقرار قانون جاستا

بالصور.. أول ظهور لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير منذ إقرار قانون جاستا

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

نشرت وزارة الخارجية السعودية، صوراً للوزير عادل الجبير خلال زيارة يقوم بها إلى تايلاند، في أول ظهور للوزير الجبير الذي كان غيابه عن الساحة منذ إقرار الكونغرس الأمريكي لقانون ”جاستا“ مثيراً للاستغراب.

وقالت وزارة الخارجية في تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع ”تويتر“ ”الوزير #عادل_الجبير يعقد لقاءً ثنائيًا مع وزير خارجية مملكة #تايلند، دون براموت ويناي، على هامش قمة حوار التعاون الآسيوي #بانكوك“.

كما ظهر الجبير في صورة أخرى وهو يعقد جلسة مباحثات مع وزير الدولة للشؤون الخارجية البنغلاديشي شهريار عالم، على هامش القمة التي تشارك فيها السعودية.

ونشر موقع ”إرم نيوز“ مساء الأحد تقريرا بعنوان تساؤلات حول غياب عادل الجبير منذ إقرار قانون جاستا.

ومنذ إقرار “جاستا” الذي تعتبره السعودية موجهاً ضدها بشكل أساسي أواخر الشهر الماضي، لم يظهر الوزير الجبير للتعليق على القانون بشكل علني، وجاء رد الخارجية السعودية على “جاستا” عبر تصريح منسوب لمصدر في الوزارة نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ولم يشر بيان مجلس الوزراء السعودي الأخير والذي تضمّن تعليقًا على جاستا إلى حضور الجبير الذي غاب أيضاً عن اجتماع بداية الشهر الجاري ضم ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وسفراء المملكة المعينين والذين يتبعون وزارة الخارجية.

وآخر تغريدة على حساب الجبير بموقع تويتر كانت في الـ19 من الشهر الماضي أي قبل إقرار جاستا بعشرة أيام.

وكان لافتاً غياب الجبير عن التعليق على جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت مساء السبت الماضي وشهدت تصويتاً على مشروع قرارين، فرنسي وروسي حول سوريا التي تلعب فيها المملكة دوراً رئيسياً.

11

22

33

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com