في انتقاد جريء.. قناة المجد السعودية تفتح النار على رؤية المملكة 2030(فيديو)
في انتقاد جريء.. قناة المجد السعودية تفتح النار على رؤية المملكة 2030(فيديو)في انتقاد جريء.. قناة المجد السعودية تفتح النار على رؤية المملكة 2030(فيديو)

في انتقاد جريء.. قناة المجد السعودية تفتح النار على رؤية المملكة 2030(فيديو)

فتح برنامج حواري على قناة المجد السعودية النار على خطط تنفيذ رؤية المملكة 2030، في انتقاد جريء لإستراتيجية "التحول الوطني" التي أعلنتها السلطات السعودية لتقليل اعتماد اقتصادها على النفط الذي هوت أسعاره لمستويات متدنية.

وفي حلقة بعنوان "رؤية 2030 إلى أين ؟" من برنامج "ساعة حوار" الذي تبثه القناة أعلن مقدم البرنامج أنه "في مقدمة رؤية 2030 كتب ما يأتي: سنكون شفافين عند الاخفاق والنجاح وسنتقبل كل الآراء ونستمع إلى كل الأفكار"، متمنيا على المسؤولين أن تكون الأفكار الواردة في برنامجه تدخل في هذا السياق.

وبعد ذلك أفسح مقدم البرنامج المجال للضيف الكاتب الاقتصادي فهد القاسم الذي اعتبر أنه لم تكن لدى السعودية رؤية اقتصادية قبل هذا العام مشيرا إلى أن الرؤية الجديدة بشكل عام وما تضمنته من أفكار كانت "جدا جميلة" لكن التنفيذ كان محبطا للغاية للمواطنين ولكثير من المثقفين وأصحاب الفكر والرأي على حد قوله.

واعتبر القاسم أن غياب التواصل أدى إلى تأزم في الشارع السعودي قائلا: "الآن نصبح وراتبنا 15 ألفًا ونمسي وإذ به  8 آلاف ولا أحد يتكلم، كم عن مدى النقص في الراتب؟ لا أحد يعرف لماذاهذه الرسوم؟ ولا أين ستذهب أو  مقابل ماذا؟ لا أحد يعلم."

وانتقد البرنامج كذلك تدخل رجال الدين وإبداءهم للرأي في أمر اقتصادي بحت وإشادتهم بالرؤية، إذ قال المذيع: "وش دخلك يا الشرعي اصبر خلي يتكلموا الاقتصاديين."

كما اتفق المذيع والضيف على انتقاد "التطبيل" إذ قال الضيف إنه لا "توجد بطانة سوء أكثر من الإعلام المطبل."

وأثارت الحلقة المطولة جدلا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي في الممكلة بين من أشادوا بالبرنامج معتبرين أنه عبر عنهم، وآخرين هاجموه ووصفوا القناة بأنها "أساءت للوطن."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com