دراسة: الشباب الخليجي لديهم رغبة في الاستقلال المبكر

دراسة: الشباب الخليجي لديهم رغبة في الاستقلال المبكر

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

كشفت دراسة استطلاعية، أن الشباب السعودي خصوصًا والخليجي عمومًا، حريصون على خلق تأثير إيجابي، ولديهم رغبة في الاستقلال المُبكر.

وأضافت الدراسة التي أجراها منظمو معرض (إكسبو 2020) الهادف لعرض مستقبل شبابي نوعي، ومن المقرر أن يعقد في دبي، أن الشباب الخليجي يمتلك فرصًا لتحويل شغفه إلى مهن مُستدامة تكون مفيدة بالنسبة لهم ولمجتمعهم.

واستطلعت الدراسة، التي أُجريت بالتعاون مع شركة أبحاث السوق الدولية (يوجوف) مقرها المملكة المتحدة، رأي 1140 فردًا من كلا الجنسين في دول الخليج، تتراوح أعمارهم ما بين 16- 25 عامًا، وتمحورت الأسئلة حول هواياتهم، توجهاتهم، وقدوتهم.

ووجدت أن الموضوع الذي لقي الاهتمام المفضل للشباب السعودي هو التكنولوجيا، وأظهرت أنهم يعتمدون على المواقع الإلكترونية، ووسائل الإعلام الاجتماعي للحصول على المعلومات، والأكثر اهتمامًا في العمل بالنسبة لهم هو قطاع السفر.

وكشفت، أن أهم تطلعات الشباب الخليجي للأسرة تكمن بأن تكون قادرة على توفير الاهتمام المنزلي الخاص بهم، إذ يُمكن الاعتماد عليها من أجل تقديم الدعم لهم وخلق الاستقرار وراحة البال في البيئة الأسرية.

وعبّر المستطلعة آراؤهم عن تأييدهم لاستلهام التغيير الإيجابي المٌبتكر، وأن يُؤثروا تأثيرًا مُستدامًا على مجتمعاتهم؛ ما ينعكس على العالم.

وأظهر المسح أن الشباب الخليجي يسعى لتكافؤ الفرص بين الرجال والنساء، وأن الإناث يدرسن مهنا في المجالات التقليدية أكثر من الذكور.

وتؤيد الإناث تحقيق الاستقلال من خلال التدريب وتوفير فرص العمل،  ويرغبن في تجربة الفرص التعليمية خارج بلدانهن، والمشاركة في بيئة متعددة الثقافات، وأظهرت الدراسة وجود رغبة لدى الشباب من كلا الجنسين للسفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com