مقتل يمني وإصابة آخر بقصف على نجران السعودية

مقتل يمني وإصابة آخر  بقصف على نجران السعودية
A Saudi soldier from an artillery unit walks near ammunition at a position close to the Saudi-Yemeni border, in Saudi Arabia's southwestern Jizan province, on April 13, 2015. Saudi Arabia is leading a coalition of several Arab countries which since March 26 has carried out air strikes against the Shiite Huthis rebels, who overran the capital Sanaa in September and have expanded to other parts of Yemen. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أعلنت السلطات السعودية اليوم الثلاثاء، مقتل مقيم يمني وإصابة آخر بمقذوف عسكري مصدره اليمن، سقط على مدينة نجران جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، المقدم علي بن عمير الشهراني، أنه ”عند الساعة السادسة من مغرب اليوم الثلاثاء، باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران، مما نتج عنه مقتل مقيم يمني وإصابة آخر، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج“.

ولم تحدد السلطات السعودية، الجهة التي تقف وراء إطلاق المقذوف، لكن الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة يشهد معارك متصاعدة بين الحوثيين وقوات التحالف بقيادة السعودية منذ أسابيع، بعد انهيار هدنة قادها زعماء قبليون، في مارس الماضي، وأثمرت عن وقف لإطلاق النار وتبادل للأسرى من الجانبين ونزع مئات الألغام.

ويأتي هذا، بعد يوم من إصابة 3 مقيمين غير سعوديين بمقذوف عسكري مصدره اليمن، سقط على المدينة نفسها.

وكثف الحوثيون خلال الأيام الماضية من إطلاق الصواريخ على منطقة نجران، والتي تسفر في بعض الأحيان عن سقوط ضحايا، رغم إعلان الدفاع الجوي السعودي عن تأمين المنطقة بصواريخ ”باتريوت“ الأمريكية؛ القادرة على اكتشاف الصواريخ وتدميرها، وفقا لتصريحات، نقلتها وكالة“واس“، الأحد الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com