كاتب سعودي بارز يفتح النار على دعاة المملكة بسبب ثرائهم الفاحش
كاتب سعودي بارز يفتح النار على دعاة المملكة بسبب ثرائهم الفاحشكاتب سعودي بارز يفتح النار على دعاة المملكة بسبب ثرائهم الفاحش

كاتب سعودي بارز يفتح النار على دعاة المملكة بسبب ثرائهم الفاحش

انتقد الكاتب والإعلامي السعودي المعروف، فهد الدغيثر، الثراء الفاحش الذي يعيش فيه كثير من الدعاة السعوديين، معتبراً أنهم اتخذوا الدين تجارة حققت لهم ثروات كبيرة من دون تعب أو مخاطرة.

وجاء كلام الدغيثر، المحسوب على تيار الليبراليين في السعودية، بعد أيام قليلة من إعلان شركة عقارية في تركيا، تملك الداعية السعودي المعروف عبد الرحمن العريفي لمنزل فاخر في مدينة طرابزون التركية السياحية الراقية.

وقال الدغيثر، في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع "تويتر"، "عزيزي المتلقي، أذكار الصباح والمساء والدعاء متوفرة مجاناً.. أنصحك بإلغاء اشتراكك مع (الشيخ) وتعطيل هذه #البزنس #الدين_تجارة #الصحوة_من_الصحوة".

وأضاف في تغريدة ثانية، "بعضهم لديه آلاف المشتركين برسائل SMS مقابل ٨ ريالات في الشهر، والبضاعة المباعة هي إرسال الشيخ أذكار الصباح والمساء وأدعية يومية.. يتجاوز دخل الداعية الشهري من هذه الاشتراكات مئات الآلاف من الريالات، يحصل عليها مشاركة مع شركات الاتصالات".

وتجنب الدغيثر، في تغريداته الإشارة إلى أي داعية باسمه، لكن متابعيه الذين تفاعلوا مع تغريداته، أشاروا صراحةً إلى منزل العريفي الجديد الذي اشتراه في تركيا، وأثار حينها انتقادات كثيرة ربطت بين موعد شراءه الشقة وتأييده القتال في مدينة حلب السورية.

ومن المتوقع أن يلقى كلام الدغيثر ردود فعل غاضبة أيضاً من أنصار التيار المحافظ، الذين قد يعتبرون كلامه مساساً بجانب من الشريعة الإسلامية، إضافة لملايين المتابعين للدعاة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com