موظفون مغاربة لدى الحريري يستنجدون بملكهم محمد السادس – إرم نيوز‬‎

موظفون مغاربة لدى الحريري يستنجدون بملكهم محمد السادس

موظفون مغاربة لدى الحريري يستنجدون بملكهم محمد السادس

المصدر: إرم نيوز - الرياض

ناشد مجموعة من العمال المغاربة في شركة ”سعودي أوجيه“ بـ السعودية، ملكهم محمد السادس التدخل، بعد امتناع الشركة عن دفع أجورهم وتعويضاتهم المستحقة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

واحتج العمال المغاربة أمام مقر الشركة العائدة ملكيتها لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري.

وأكدوا أن حرمانهم من رواتبهم منذ قرابة ثمانية أشهر، أفضى إلى مشاكل اجتماعية أخرى، فيما أثار آخرون مشكلة تجديد الإقامة بالمملكة، إذ لم يعد متاحًا لهم إجراء أية معاملات دون وثائق الإقامة.

وقال الموظفون المغاربة: ”معاناتنا تشعبت وتعقدت أولاً بعد عدم حصولنا على رواتبنا منذ أشهر، وثانياً لأننا لم نحصل على أية وثيقة تثبت طردنا النهائي، حتى تتضح وضعيتنا المهنية والإدارية“.

وكشف أحد العمال المحتجين أنه تم إرسال مندوب من القنصلية المغربية بجدة مع ممثلي العمال المغاربة إلى مكتب العمل السعودي، مشيرًا إلى أن ملف العمال وصل إلى مكتب الوزير المكلف بالجالية المغربية.

وتواجه الشركة منذ فترة، أزمة مالية خانقة جعلتها تعجز عن سداد رواتب ومستحقات موظفيها خاصة الأجانب منهم، بسبب سوء تسيير الشركة، بحسب مصادر داخلية فيها.

وينتظر العمال والموظفون ”العالقون“ في السعودية، بعد تأخر مستحقاتهم، وانتهاء العمل بوثائق إقاماتهم، تدخلًا رسميًا من السلطات المغربية، على شاكلة تدخل السفير الفرنسي لدى الرياض لحل مشكلة العمال الفرنسيين في الشركة المذكورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com