أزمات الشرق الأوسط تتصدر مباحثات أوباما وبن سلمان
أزمات الشرق الأوسط تتصدر مباحثات أوباما وبن سلمانأزمات الشرق الأوسط تتصدر مباحثات أوباما وبن سلمان

أزمات الشرق الأوسط تتصدر مباحثات أوباما وبن سلمان

واشنطن قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ناقش مع ولي ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان يوم الجمعة سبل دعم العراقيين في قتالهم ضد تنظيم داعش، وأهمية تحقيق انتقال سياسي في سوريا.

والتقى أوباما لنحو ساعة بالأمير محمد بن سلمان، وقال البيت الأبيض إن الاجتماع ناقش خطوات دعم العراقيين "بما في ذلك زيادة دعم الدول الخليجية للاحتياجات العاجلة لأغراض الإغاثة الإنسانية وإعادة الاستقرار".

وقال البيت الأبيض إن أوباما رحب بالتزام السعودية بتسوية سياسية للصراع اليمني، ورحب كذلك بدعم دول مجلس التعاون الخليجي بتلبية الاحتياجات الإنسانية وعمليات إعادة الإعمار في اليمن.

اتفاق على مصير الأسد

وفي الشأن السوري قال البيت الأبيض إن أوباما والأمير السعودي بحثا أهمية دعم انتقال سياسي لا يكون الأسد جزءا منه. 

وخلال اللقاء عبّر الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الجمعة عن التزام بلاده بمواصلة التعاون مع المملكة العربية السعودية، لدعم أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، والتحديات التي تواجهها المنطقة.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى الرؤية الاقتصادية والتنموية للمملكة، حيث أعرب الرئيس أوباما عن ترحيب بلاده، بـ"رؤية المملكة العربية السعودية 2030"، والبرامج الاقتصادية التي تشهدها المملكة، وتعزيز التعاون معها في خططها المستقبلية، بحسب الوكالة.

ويبحث ولي ولي العهد خلال الزيارة، عدداً من الملفات الاستراتيجية الهامة، تشمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون الأمني، ومتابعة نتائج القمة الخليجية التي شارك فيها أوباما مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض أبريل/ نيسان الماضي.

وسبق أن زار ولي ولي العهد السعودي أمريكا مرتين، إحداهما في مايو /أيار 2015 ، حيث التقى الرئيس الأمريكي، فيما جاءت زيارته الثانية في سبتمبر /أيلول الماضي ضمن الزيارة التي قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز للولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com