البيت الأبيض: أوباما يلتقي ولي ولي العهد السعودي اليوم‭ ‬ الجمعة
البيت الأبيض: أوباما يلتقي ولي ولي العهد السعودي اليوم‭ ‬ الجمعةالبيت الأبيض: أوباما يلتقي ولي ولي العهد السعودي اليوم‭ ‬ الجمعة

البيت الأبيض: أوباما يلتقي ولي ولي العهد السعودي اليوم‭ ‬ الجمعة

قال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيلتقي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي اليوم الجمعة إذ سيبحثان قضايا تشمل الصراعات في الشرق الأوسط بما في ذلك الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

ويقوم الأمير محمد بزيارة للولايات المتحدة تهدف لإعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين والترويج لخطة تقلص اعتماد المملكة على إيرادات النفط.

وسيعقد اجتماع اليوم في البيت الأبيض.

وقال إريك شولتز المتحدث باسم البيت الأبيض إن الاجتماع سيتيح فرصة لمناقشة قضايا تشمل الصراعات في سوريا واليمن و"تعاوننا مع السعوديين في الحملة ضد الدولة الإسلامية".

 

والتقى الأمير محمد أمس مع مجلس الاقتصاد الوطني في إدارة أوباما لمناقشة خطة السعودية لإجراء إصلاحات اقتصادية تقلص اعتمادها على النفط بحلول عام 2030. وعقد الاجتماع بحضور وزير الخزانة الأمريكي جاك لو ووزير الطاقة إرنست مونيز ووزيرة التجارة بيني بريتزكر.

 

وقال البيت الأبيض في بيان بعد الاجتماع "رحب المسؤولون الأمريكيون بتعهد السعودية بالإصلاح الاقتصادي وأكدوا  رغبة الولايات المتحدة بأن تكون شريكا أساسيا في مساعدة السعودية على تطبيق برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادي."

ومن المقرر أن يلتقي الأمير محمد -الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع - مع نظيره الأمريكي آشتون كارتر في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com