الأمير محمد بن سلمان يبدأ اليوم زيارةً رسميةً للولايات المتحدة

الأمير محمد بن سلمان يبدأ اليوم زيارةً رسميةً للولايات المتحدة

المصدر: متابعات- إرم نيوز

قال الديوان الملكي السعودي، إن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيتوجه اليوم الاثنين إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية سيبحث خلالها سبل تعزيز العلاقات الثنائية والوضع الإقليمي.

وكان دبلوماسيون أمريكيون وسعوديون توقعوا  الشهر الماضي، أن يجري الأمير محمد بن سلمان زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية منتصف الشهر الجاري.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية، بيانا صادرا عن الديوان الملكي، يؤكد أن الأمير محمد بن سلمان سيغادر الاثنين إلى الولايات المتحدة ”في زيارة رسمية يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك“، دون التطرق إلى جدول أعمال الزيارة أو مدتها.

وتأتي الزيارة عقب تصريحات لرئيس المخابرات الأمريكية (سي أي إيه) أمس، أكد فيها عمق العلاقات التي تجمع بين بلاده والمملكة العربية السعودية، كاشفا عن وثائق سرية ستكشف الولايات المتحدة عنها قريبا، تؤكد براءة السعودية من التهم التي تتحدث عن مزاعم تورطها بهجمات 11 سبتمبر.

وكانت مصادر مطلعة أكدت قبل يومين، أن الأمير محمد بن سلمان سيبدأ زيارته من العاصمة واشنطن، إذ سيلتقي عددًا من كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية لبحث العديد من الملفات الاستراتيجية، ثم سيسافر إلى نيويورك لعقد اجتماعات مع شركات مالية، وربما يزور لوس أنجلوس.

وأفادت المصادر أن ولي ولي العهد قد يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، موضحة أن المحادثات المكثفة مع المسؤولين الأمريكيين ستشمل ملفات المنطقة، خاصةً سوريا، واليمن، والعراق، وليبيا، إلى جانب تخصيص حيز مهم لـ”أمن الخليج”.

ومن المتوقع كذلك أن تتناول المباحثات التحالف العسكري الإسلامي الذي تقوده المملكة لمحاربة الإرهاب بعضوية 40 دولة، إضافة إلى الحرب على تنظيمي داعش والقاعدة.

وكشفت المصادر ذاتها، أن زيارة ولي ولي العهد مجدولة باعتبارها سياسية واقتصادية، مرجحةً نجاحها في استقطاب عدد من الاستثمارات الأمريكية ضمن رؤية الأمير محمد بن سلمان الطموحة لإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com