وفد إيراني يتوجه إلى جدة لبحث قضية الحج

وفد إيراني يتوجه إلى جدة لبحث قضية الحج

المصدر: طهران- إرم نيوز

توجه وفد من منظمة الحج الإيرانية، برئاسة مديرها سعيد أوحدي، الثلاثاء، إلى جدة لبدء الجولة الثانية والأخيرة من المحادثات مع الجانب السعودي، من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن موسم الحج لهذا العام.

وذكر مدير العلاقات العامة في منظمة الحج الإيرانية في تصريح صحفي، أن ”وفداً برئاسة مدير المنظمة سعيد أوحدي، توجه إلى السعودية، لإجراء محادثات حول موسم حج هذا العام وإمكانية مشاركة الحجاج الإيرانيين فيه، بعد تعثر المحادثات في الجولة السابقة بسبب بعض المواقف السعودية“.

وقال مساعد مدير منظمة الحج الإيرانية، حميد محمدي، إن توجه الوفد الإيراني إلى السعودية، لإجراء جولة ثانية من المحادثات حول موسم حج هذا العام، جاء بدعوة سعودية وعقب حصول تغييرات في وزارة الحج السعودية، وإبدائها الرغبة في ترتيب هكذا محادثات، مع إعلانها عن حل مشكلة إصدار تأشيرات الحج.

وأضاف محمدي في تصريح لوكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، أن ”منظمة الحج، واصلت متابعة استيفاء حقوق الحجاج الإيرانيين، وفي هذا الإطار أبلغت الجانب السعودي 20 مطلبا، كما دعت وزارة الحج السعودية إلى تأمين متطلبات الحجاج الإيرانيين للمشاركة في موسم حج هذا العام“.

وأشار إلى أن منظمة الحج الإيرانية أثارت مواضيع عدة مع الجانب السعودي، من بينها قضية النقل الجوي والخطوط الجوية، وأمن الحجاج وكيفية تأمين سلامتهم والخدمات القنصلية وتأشيرة الحج، وغيرها من القضايا المهمة الأخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com