شاهد بالصور.. مواجهات بين الشرطة السعوديّة ودواعش في مكة المكرمة

شاهد بالصور.. مواجهات بين الشرطة السعوديّة ودواعش في مكة المكرمة

مكة – تمكنت قوات الطوارئ من القضاء في مدينة مكة المكرمة على أربعة مطلوبين من المتحصنين في استراحة بوادي نعمان شرق مكة، ولا يزال أحدهم متحصنًا في الموقع.

وتواصل قوات الطوارئ الخاصة وطائرات الأمن، منذ فجر اليوم، محاصرة مجموعة من المطلوبين الأمنيين متحصنين في استراحة بوادي نعمان شرق مكة.

وذكرت قناة الإخبارية التلفزيونية الرسمية أن قوات الأمن السعودية نفذت عملية ضد عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم الدولة الإسلامية في مكة يوم الجمعة.

وقالت القناة في نبأ عاجل ”الجهات الأمنية تنجح في عمليتها ضد عددٍ من الدواعش تحصنوا باستراحة في مكة.“

وأفاد ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الخميس، أن قوى الأمن السعودية تخوض مواجهة مع عناصر يشتبه في انتمائهم لداعش بـ مكة المكرمة.

وذكر مغردون على موقع تويتر أن المواجهة لا تزال جاريةً بينما تفرض قوى الأمن حصارًا على المجموعة وسط استخدام للطيران.

وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية بأنه في ”إطار العمليات التي تنفذها الجهات الأمنية في متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنياً وضبط الأوكار التي يتخذونها مأوى لهم،  أسفرت المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع في منطقة مكة المكرمة بين العاصمة المقدسة والطائف“.

وذكر أنه ”تم صباح اليوم الخميس مداهمة ومباغتة من فيه ومحاصرتهم وتطويق المكان بشكل كامل فبادر الإرهابيون بإطلاق النار تجاه رجال الأمن الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة فيما لم يصب أحد من السكان أو المارة أو من رجال الأمن بأذى“.

وأفاد المتحدث أن العملية الأمنية لا تزال قائمة وتباشر فرق إزالة المتفجرات تطهير الموقعين والتعامل مع ما في الموقع الأول من أحزمة ناسفة وقنابل وأسلحة، وسوف يصدر لاحقاً بياناً تفصيلياً بالمستجدات.

14

12

13

15

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com