الغرين كارد يعود للواجهة في السعودية (صور)

الغرين كارد يعود للواجهة في السعودية (صور)

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

عاد الجدل بشأن مشروع ”غرين كارد“ (البطاقة الخضراء) في السعوددية إلى الواجهة بعدما عرض الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، رؤية المملكة ”#رؤية_السعودية_2030“ للتحول إلى ما بات يعرف بعصر ما بعد النفط، في مقابلة تلفزيونية مع العربية.

وطرح الأمير محمد بن سلمان، موضوع إعطاء ”غرين كارد“ للوافدين والمقيمين في المملكة يتيح لهم فترة إقامة طويلة مع امتيازات قريبة من المواطنين.

وانقسم السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة من رؤية السعودية 2030.

وغرّد أحدهم قائلا: ”أغلب المستثمرين الآن يوظفون أبناء جلدتهم والسعودي مهمش وفوق هذا يتهمونه أنه مايبي شغل من أجل توظيف أبناء جلدتهم.“

5

وقال المغرّد ”إستثنائي“: ”يجب أن لا نفكر بالمال مقابل الإضرار بالهوية الثقافية والتركيبة السكانية وهتك النسيج الاجتماعي بتغلغل الأجانب“.

9 ضد

وغرّد ”حسن المحامض“: ”البطاقه الخضراء تناقض السعودة التي نطالب بها، عندما تكون لدى المواطن منشأة أو محل لن يجد من يعمل عنده“.

10 ضد

ومن التغريدات الأخرى، قال أحد المغردين بأنه: ”ضد ضد“ البطاقة الخضراء.

8

4

 11 ضد

4 ضد

أما المؤيدون للبطاقة الخضراء ”الغرين كارد“، فكانت تغريداتهم أكثر تفهما، واتهم بعضهم معارضي البطاقة الخضراء بالعنصرية.

وقال أحدهم: ”نريدها ليعتز اقتصادنا لكن يجب قبل ذلك التخلص من المتخلفين الذين غص بهم الوطن وكثرت بوجودهم المشاكل التي لاحصر لها“.

وغردت مؤيدة للبطاقة الخضراء: ”أنا معها.. يا تثبت وجودك يا تروح تنام.. المعترضين مثل اللي يبي يموت وهو ساجد لكنه في الأساس ما يصلي!!“.

5 مع

6 مع

وقال المغرد عبود بن صالح الهميمي: ”في حالة تطبيق النظام الأجنبي يفتح استثمار وبيوظف ناس ولازم يكون هناك نسبة سعوده يعني فرص عمل للجميع وليس للأجنبي“.

فيما سخر بعض المغردين وأشار أحدهم إلى أن معظم المغردين على هاشتاغ #الشعب_ضد_البطاقه_الخضراء لا يعرفون أصلا معنى ”البطاقة الخضراء“.

7 مع

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com