العاهل السعودي في القاهرة الخميس المقبل – إرم نيوز‬‎

العاهل السعودي في القاهرة الخميس المقبل

العاهل السعودي في القاهرة الخميس المقبل

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

يصل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، القاهرة الخميس المقبل، في زيارة رسمية تسبق قمة التعاون الإسلامي المقرر عقدها في اسطنبول بتركيا الأسبوع المقبل.

وقال مصدر مسؤول بالسفارة السعودية في القاهرة، إن سفير المملكة  بالقاهرة، ومندوبها لدى جامعة الدولة العربية، أحمد القطان، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا الاثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير لكشف تفاصيل الزيارة المرتقبة، التي تندرج في سياق ختام مجلس الأعمال التنسيقي المشترك بين البلدين.

وتشهد العلاقات المصرية السعودية تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، خاصة بعد إعلان القاهرة الذي وقّعه الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبدالعزيز، في يوليو الماضي في ختام مباحثات بالقاهرة.

وخلال زيارته للسعودية للمشاركة في قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، التقى السيسي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث تم التوقيع على محضر إنشاء ”مجلس التنسيق المصري السعودي“ والذي يتولى تنفيذ “إعلان القاهرة”.

وتضمن نص ”إعلان القاهرة“ عددًا من المحاور؛ بينها الاتفاق على تطوير التعاون العسكري، والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك، والاستثمار في مجالات الطاقة والربط الكهربائي، والنقل وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com