إيران تقرّ بعجزها في مواجهة الدبلوماسية السعودية الناجحة

إيران تقرّ بعجزها في مواجهة الدبلوماسية السعودية الناجحة

المصدر: طهران – إرم نيوز

رأى تقرير صحافي، الخميس، أن إيران فشلت في مواجهة الدبلوماسية السعودية النشطة، مشيرا إلى أن طهران باتت تشعر بـ“الإرهاق“ بسبب هذه المواجهة.

وقال التقرير الصادر عن موقع ”تابنك“ المقرب من سكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني والقائد السابق في الحرس الثوري، محسن رضائي، إن ”الدبلوماسية الإيرانية التي تقودها حكومة الرئيس حسن روحاني، أصبحت عاجزة عن مواجهة الحملة التي تقودها الرياض ضد طهران وحلفائها في المنطقة“.

واعتبر أن ”الاعتداء على سفارة السعودية في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، على خلفية إعدام الرياض للمعارض الشيعي نمر النمر، مطلع العام الجاري، غيّر مسار الأمور لصالح السعودية ما جعل دول العالم تصطف إلى جانبها“.

وأضاف أنه ”في الوقت الذي تتميز فيه الدبلوماسية السعودية بالقوة والتنظيم، أصبحت إيران تشعر بالإرهاق في مواجهة الرياض، في ظل ضعف دبلوماسيتها“.

وشدد على ”ضرورة التعامل مع المواقف السعودية بجد، خصوصًا بعد الإجماع الخليجي والعربي على اعتبار حزب الله المدعوم من إيران، تنظيمًا إرهابيًا“.

وأبدى التقرير الاستغراب من موقف سلطنة عُمان، التي لها علاقات قوية مع إيران، بتأييد قرار دول الخليج ضد حزب الله بأنه ”منظمة إرهابية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة