استشهاد عسكري سعودي بنيران من داخل اليمن – إرم نيوز‬‎

استشهاد عسكري سعودي بنيران من داخل اليمن

استشهاد عسكري سعودي بنيران من داخل اليمن

المصدر: الرياض - إرم نيوز

استشهد عسكري سعودي، اليوم الثلاثاء، إثر تعرض إحدى دوريات حرس الحدود، بمنطقة نجران جنوبي المملكة، لإطلاق نار كثيف من داخل الحدود اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه ”أثناء أداء إحدى دوريات حرس الحدود لمهامها بمحاذاة حدود المملكة، في قطاع خباش بمنطقة نجران، ظهر اليوم الثلاثاء، تعرضت لإطلاق نار كثيف من داخل الحدود اليمنية“.

وأشار إلى أنه ”تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه والرد على مصدر النيران بالمثل“.

وبين أنه ”نتج عن تبادل إطلاق النار مع العناصر المعادية استشهاد العريف أبكر رباع أبكر آل سليم“.

ولم يوضح المتحدث الأمني الجهة التي أطلقت النيران، إلا أنه تكرر خلال الفترة الماضية وقوع مثل هذه الهجمات التي يقوم مسلحو جماعة ”الحوثي“ عادة بشنها من اليمن.

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة ”الحوثي“، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية ”عاصفة الحزم“ استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان بعملية ”إعادة الأمل“، التي من أهدافها شقا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com