إيران تتوعد بالرد على السعودية في سوريا

إيران تتوعد بالرد على السعودية في سوريا

المصدر: متابعات – إرم نيوز

طهران – ألمح مساعد القيادة العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزائري، الأحد، إلى نية إيران مواجهة السعودية بشكل مباشر في حال قررت الرياض إرسال قوات برية إلى سوريا، لتغيير المعادلة لصالح المعارضة السورية.

وقال العميد مسعود جزائري في مقابلة مع قناة ”العالم“ الإيرانية، إن ”إيران لن تسمح لأي بلد بإرسال قوات إلى سوريا من دون التنسيق مع الحكومة السورية“، مشيراً إلى أن ”إيران لن تتردد في زيادة عدد مستشاريها ومقاتليها في حال قررت السعودية إرسال قوات برية إلى سوريا“.

وأضاف المسؤول العسكري الايراني ”أن أمريكا وتركيا وبعض الدول العربية حاولت خلال السنوات الماضية من الأزمة السورية تغيير المعادلة لصالح المعارضة المسلحة لكنهم فشلوا، وأن إيران ستفشل أي مسعى بهذا الصدد“.

وبشأن الحديث عن وجود خلافات بين إيران وروسيا تجاه الأزمة السورية، قال مساعد القيادة العامة للقوات المسلحة الإيرانية، ”لا يوجد أي خلاف بين موسكو وطهران، وهناك تنسيق عالٍ بين الطرفين تجاه ما يحدث من تطورات على الوضع في سوريا“، مضيفاً إن ”إيران تدعم الوجود الروسي في سوريا، وهو وجود جلب الانتصارات للحكومة والشعب السوري“.

وتدعم إيران قوات الأسد منذ خمسة أعوام. وهناك اهتمام إعلامي إيراني واسع بعد إعلان السعودية عزمها إرسال قوات برية إلى سوريا.

وحذر قادة الحرس الثوري من وقوع حرب واسعة في المنطقة، في حال دخلت قوات سعودية أو تركية إلى الأراضي السورية.

وكانت السعودية أعلنت استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا لقتال داعش، في إطار تحالف دولي، الأمر الذي لاقى تأييدا ودعما من قبل الإمارات والبحرين وعددٍ من الدول في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com