سويسرا تتولى رعاية المصالح السعودية في إيران
سويسرا تتولى رعاية المصالح السعودية في إيرانسويسرا تتولى رعاية المصالح السعودية في إيران

سويسرا تتولى رعاية المصالح السعودية في إيران

الرياض ـ أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن سويسرا ستدير شؤون القنصلية السعودية في إيران، وستسهل مجيء الحجاج الإيرانيين إلى المملكة.

وأضاف الجبير، خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره السويسري، ديدييه بوركهالتر، في الرياض، "بحثنا سبل التعاون بين البلدين، وعرضت سويسرا أن تكون وسيطاً للحجاج الإيرانيين، حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج"، لافتا إلى أن "سويسرا ستتولى رعاية مصالح المملكة في إيران".

وعن سوريا قال الجبير، "نعمل على إقامة حكومة انتقالية في سوريا، لديها سلطة تنفيذية وتضع دستورا وتعقد انتخابات، ونأمل وقف الضربات الجوية من النظام السوري وحلفائه".

وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي مع نظيره السويسري في الرياض، إن إرسال المملكة طائرات إلى قاعدة انجرليك الجوية في تركيا جزء من هذه الحملة، مشددا على أن استعداد المملكة لإرسال قوات خاصة لأي عملية برية في سوريا يرتبط بقرار وجود عنصر بري لهذا التحالف ضد تنظيم الدولة في سوريا.

وأشار، إلى أن توقيت إرسال هذه القوات لا يرجع للسعودية.

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية حسين جابري أنصاري، نفى الاثنين الماضي، وجود نية لدى إيران إنشاء مكتب دبلوماسي لرعاية المصالح المشتركة مع المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن السعودية، أعلنت مطلع يناير الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع إيران، فيما خفضت الإمارات علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، على خلفية التوتر القائم بعد إقدام الرياض على إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com