السعودية تقبض على متورط في قتل رجل أمن وتشكيل خلية إرهابية

السعودية تقبض على متورط في قتل رجل أمن وتشكيل خلية إرهابية

الرياض- أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن قوات الأمن نجحت في إلقاء القبض على أحد المطلوبين للجهات الأمنية بعد تورطه في ”تشكيل خلية إرهابية بالقطيف“ والمشاركة في قتل أحد رجال الأمن.

وقال اللواء منصور التركي في بيان له اليوم الثلاثاء أنه تم القبض على المطلوب للجهات الأمنية هيثم إبراهيم حسن المختار، مشيرا إلى انه أحد المشاركين في جريمة إطلاق النار على إحدى دوريات الأمن بمدينة سيهات، في الثاني من كانون ثان/ يناير الحالي والتي نتج عنها مقتل رجل أمن.

وأعلن التركي أن المختار متورط أيضا في ”إطلاق النار على إحدى دوريات المرور في حي الخويلدية بمحافظة القطيف، في العاشر من تشرين ثان/نوفمبر الماضي الذي نتج عنه إصابة مساعد قائد دورية المرور، واثنين من المارة ”، مشيرا إلى أنه ”تم إلقاء القبض على هيثم إبراهيم حسن المختار في إطار المتابعة الأمنية لهذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة ”.

وأوضح أن هيثم إبراهيم حسن المختار متورط كذلك مع مجموعة أشخاص بتشكيل خلية إرهابية بالقطيف مرتبطة بأحد المطلوبين على قائمة الـ 23 المعلنة في كانون ثان/ يناير 2012 ، بالإضافة إلى مشاركته في تصنيع قنابل مولوتوف وإخفائها في أحد المنازل المهجورة، وكذلك مشاركته في جريمة إلقاء قنابل مولوتوف على أحد المباني الحكومية في العاشر من كانون ثان/ يناير الحالي في محاولة لإشعال النار فيه.

وأعلن اللواء التركي أن ”وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن رجال الأمن سيواصلون مهامهم في متابعة وملاحقة كل من يسعى للإخلال بالنظام العام وزعزعة الأمن للقبض عليهم لينالوا جزاءهم العادل“.

وكان اللواء منصور التركي أعلن، الأثنين، أن قوات الأمن تمكنت من القبض على أحد المتورطين في المحاولة الإرهابية لإشعال النار في أحد المباني الحكومية بمحافظة القطيف باستخدام قنابل مولوتوف في العاشر من الشهر الحالي، مشيرا إلى أن ”المصلحة تقتضي عدم الإفصاح عن هويته في الوقت الحاضر“.

وشهدت مدينة القطيف شرق المملكة، أحداثا أمنية عدة منذ تنفيذ حكم الإعدام في رجل الدين الشيعي المتهم بالإرهاب نمر باقر النمر ، مع 46 آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com