إيران تنهي التحقيق بشأن الهجوم على السفارة السعودية

إيران تنهي التحقيق بشأن الهجوم على السفارة السعودية

المصدر: طهران - شبكة إرم الإخبارية

أعلن مساعد وزير الداخلية الإيراني في الشؤون السياسية والأمنية حسين ذو الفقاري، اليوم الإثنين، الانتهاء من التحقيق المتعلق بالهجوم على السفارة السعودية في طهران، في الثاني من يناير الجاري، عقب إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وقال ذو الفقاري في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم: ”إن فريقاَ أمنياَ متخصص انتهى من التحقيق بشأن الهجوم على السفارة السعودية، هذا اليوم، وسيتم تحويل هذا الأمر إلى السلطات العليا في البلاد، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المهاجمين“.

وأشار المسؤول الأمني الإيراني إلى أن التقرير حدد نقاط الضعف التي أدت إلى الهجوم على السفارة السعودية، كما تم التعرف على هوية الجهات التي حرضت المحتجين على اقتحام السفارة“.

وأضاف ذو الفقاري: ”تم اعتقال عدد كبير من العناصر الرئيسية التي حرضت على اقتحام السفارة السعودية وسيتم اعتقال البقية“، لافتاَ إلى أنه تم إبلاغ مكتب المدعي العام في طهران بضرورة الإسراع في اتخاذ الإجراءات السريعة اللازمة وتقديم المعتقلين إلى القضاء“.

وأعلن مكتب مدعي عام طهران عباس جعفر دولت ابادي، اليوم الإثنين، عن اعتقال قوات الأمن 3 من القادة المحرضين على اقتحام السفارة السعودية في طهران.

وقال دولت آبادي، في بيان صحفي وزعه اليوم، بشأن آخر تطورات الاعتداء على السفارة السعودية بطهران: ”إنه في الأسابيع الأخيرة تم اعتقال عدد من المطلوبين ومن خلاله تم التعرف على 3 من القادة الكبار المحرضين“.

وتبقى الإجراءات الإيرانية تلك وما يرافقها من تصريحات مجرد حبر على ورق طالما أنها لم تتخذ مساراً جدياً معلناً في محاسبة المسؤولين عن التعدي على مقرات البعثات الدبلوماسية السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com