القبض على سعودي صور مشهداً ينحر فيه ابنه

القبض على سعودي صور مشهداً ينحر فيه ابنه

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - ريمون القس

قبضت السلطات السعودية على مواطن ومجموعة أشخاص، في العاصمة الرياض، بعد ظهورهم في مقطع فيديو يظهر فيه أحدهم وهو يتظاهر بنحر ابنه، وتقديم مادة سائلة تشبه الدم لضيوفه لغسل أيديهم.

وقالت شرطة الرياض إن التوجيهات صدرت لإدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بالعمل على تحديد هويتهم بعد تداوَل الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ”وجرى اتخاذ جملة من الإجراءات البحثية، أسفرت عن تحديد هوية الأشخاص الذين لهم علاقة بالمقطع، وتم ضبطهم، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق“.

وشددت الشرطة على أنها ”إذ تعلن ذلك فإنها تحذر من مغبة هذه التصرفات العبثية غير المسؤولة، التي تعكس صورة سيئة عن المجتمع، الذي هو براء من هذه الأفعال المشينة، ويرفضها بجميع صورها“.

ورغم القوانين الناظمة ومراقبة شبكة الإنترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن السلطات السعودية تبدي اهتماماً بالمحتوى المنشور وتعمل على ملاحقة أبطال مقاطع الفيديو الذين يظهرون تصرفات غير لائقة في المجتمع السعودي المحافظ.

وكانت السلطات السعودية في مدينة بريدة بمنطقة القصيم حذرت، قبل أيام، من مظاهر البذخ والتبذير التي يقوم البعض بالترويج لها عبر مقاطع الفيديو، وذلك على خلفية انتشار مقاطع فيديو أثارت استهجان المجتمع، منها مقطع يظهر مواطناً يقوم بوضع النقود داخل دلة القهوة وهي تغلي على النار، مدعياً أن قبيلته تبهر القهوة بالنقود، وقبله مقطع آخر، خلال مناسبة اجتماعية، يجلس كل ضيف على مائدة فوقها ذبيحة كاملة، وآخرون يقومون بغسل أيديهم بدهن العود، ومقطع ثالث يقوم صاحبه بنثر الهيل وسط المجلس إكراماً للضيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com