ولي ولي العهد السعودي يزور باكستان لبحث مشاركتها بالتحالف الإسلامي

ولي ولي العهد السعودي يزور باكستان لبحث مشاركتها بالتحالف الإسلامي

الرياض- أعلن الديوان الملكي السعودي السبت أن ولي ولي العهد، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز سيقوم اليوم الأحد بزيارة رسمية إلى إسلام اباد استجابة لدعوة الحكومة الباكستانية، ليلتقي خلالها مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، لبحث مشاركة باكستان في التحالف العسكري للدول الإسلامية ضد الإرهاب بقيادة المملكة.

وقال بيان صادر من الديوان الملكي السعودي ”استجابة لدعوة الحكومة الباكستانية وبناءً على توجيه الملك سلمان بن عبد العزيز سيقوم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأحد بزيارة إلى باكستان“.

وأضاف البيان أن ولي ولي العهد السعودي ”يلتقي خلال الزيارة عددا من المسؤولين في باكستان لبحث العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين ”.

وتأتي زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى باكستان غدا بعد أربعة أيام من قيام وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بزيارة إلى إسلام أباد أجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين الباكستانيين بشأن مشاركة باكستان في التحالف العسكري.

وكانت الرياض قد أعلنت الشهر الماضي تشكيل تحالف للدول الإسلامية، يضم 34 دولة لمحاربة الإرهاب، ولكنها استثنت عدة دول منها إيران والعراق وأفغانستان.

وقالت صحيفة ”اكسبريس تريبيون“ الباكستانية السبت إن الأمير محمد بن سلمان من المتوقع أن يصل إلى إسلام أباد، غدا الأحد من أجل محادثات حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، ومن بينها التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب تحت قيادة السعودية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول حكومي باكستاني قوله إن وزير الدفاع السعودي قادم لمناقشة ”التفاصيل الدقيقة“ للتحالف ومن المتوقع أن يلتقي نظيره الباكستاني آصف خواجة جنبًا إلى جنب مع قائد الجيش الجنرال رحيل شريف ورئيس الوزراء نواز شريف.

وقال المسؤول الحكومي: ”نرحب بالمبادرة السعودية تماشيًا مع سياستنا لدعم كل الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة