الملك سلمان: السعودية تعتز بصداقتها مع العراق

الملك سلمان: السعودية تعتز بصداقتها مع العراق

الرياض – أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال استقباله عددا من سفراء البلدان العربية والإسلامية بينهم السفير العراقي الجديد لدى الرياض محمود رشيد العاني، اعتزاز المملكة بالصداقة واستمرار العلاقات وتطويرها مع العراق.

وقالت وكالة الأنباء السعودية ”واس“، إن ”الملك عبد العزيز تسلم، مساء أمس الأربعاء، أوراق اعتماد سفير جمهورية العراق في المملكة العربية السعودية رشدي محمود رشيد العاني“.

وأضافت أن ”الملك رحب بالسفير العراقي ونقل تحياته وتقديره لقادة دولته“، مبينة أنه ”أكد على اعتزاز المملكة بالصداقة واستمرار العلاقات وتطورها مع العراق“.

وأعادت السعودية، الجمعة الماضية، فتح سفارتها في بغداد بعد إغلاق دام 25 عاما، وهو ما سيسمح للبلدين بتكثيف التعاون في مكافحة الإرهاب بحسب المسؤولين.

وتشنجت العلاقة بين البلدين الجارين، بعد دخول القوات العراقية الى دولة الكويت، في الثاني من اب 1990، التي اغلقت على أثرها السعودية، سفارتها في العاصمة بغداد.

وقال السفير السعودي الجديد إلى العراق ثامر السبهان، إن إعادة فتح السفارة سيتيح للبلدين التعاون بخصوص الأمن والحرب على التطرف.

كما شهدت العلاقات السعودية العراقية خلال فترة حكم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي قطيعة تامة بسبب اتهام المالكي للرياض بدعم الإرهاب والعنف في بلاده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com