السعودية: أحكام الإعدام نُفذت بالسيف ورمياً بالرصاص

السعودية: أحكام الإعدام نُفذت بالسيف ورمياً بالرصاص

الرياض- كشفت وزارة الداخلية السعودية، أن أحكام الإعدام التي طُبقت اليوم السبت، بحق 47 ”إرهابياً“، نُفذت بحد السيف ورمياً بالرصاص.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحافي مشترك مع الناطق باسم وزارة العدل منصور القفاري، عُقد السبت في الرياض، إن ”أحكام الإعدام نُفذت جميعها داخل السجون، رمياً بالرصاص في أربع حالات، وبحد السيف في الحالات الأخرى“.

وأشار التركي إلى أن ”هناك قضايا إرهاب ما زالت منظورة أمام القضاء“، مشدداً على أن ”الأجهزة الأمنية لن تتوانى إطلاقا في ملاحقة الإرهابيين والمحرضين“.

ورداً على سؤال بشأن إن كان من بين المحكومين من ينتمي لتنظيمي داعش والقاعدة، أكد التركي أن السعودية ”لا تُحاكم المتهمين على انتماءاتهم التنظيمية بل وفقاً للتهم الموجهة إليهم“، مشيراً إلى أن ”بعض المتهمين أبدوا قناعتهم بالأحكام الصادرة في حقهم منذ البداية“.

وأضاف أنه ”بعد تنفيذ هذه الأحكام، نأمل أن تكون الرسالة واضحة جداً لهذه الجماعات ولكل العناصر المنظمة لها“.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة العدل، منصور القفاري، أن أحكام الإعدام صدرت عن محكمة متخصصة.

وأشار القفاري، إلى أن ”الحكومة السعودية خصصت محامين للمحكومين خلال فترة محاكمتهم“، مبيناً أن ”عدد من كلفنا تعيين محامين لهم، بلغ 2437 متهماً، فيما لا يزال بعض الأشخاص قيد التحقيق ولم تصل ملفاتهم حتى الآن إلى القضاء“.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، في وقت سابق من اليوم السبت، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 إرهابياً، قالت إنهم استهدفوا ”زرع الفتن والقلاقل“، عبر الانتماء لتنظيمات إرهابية، وشن هجمات داخل المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com