روحاني: إسرائيل هي المستفيد من تدمير سوريا

روحاني: إسرائيل هي المستفيد من تدمير سوريا

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الاحد، إن إسرائيل هي الجهة الوحيدة المستفيدة من تدمير سوريا، داعيا المسلمين إلى الوحدة للحفاظ على ما تبقى من الدولة السورية.

وطالب الرئيس الايراني، الدول الاسلامية بضرورة الحوار والوحدة والابتعاد عن لغة التكفير، مبديا استعداد طهران للتفاوض مع السعودية في قضايا المنطقة، مضيفاً أن ”إيران لا تسعى لبناء الهلال الشيعي، وإنه ليس هناك هلال شيعي أو هلال سني“.

وأكد روحاني؛ في الكلمة التي ألقاها في مراسم انطلاق أعمال الموتمر الدولي الـ29 للوحده الإسلامية في طهران، أن ”الفكرة التكفيرية نابعة من العنف وعدم وجود التوازن“، مشيرا أن ”وجود التفاسير المختلفة ووجود الفروق أمر طبيعي، لكن حدوث الصراعات غير مقبول“.

وتساءل الرئيس روحاني، لماذا لم تبني مجتمعاتنا ومدارسنا ومبادئنا علي أسس التوحيد والمعاد.

وبدأ المؤتمر الدولي الـ29 للوحدة الإسلامية أعماله صباح اليوم الأحد في طهران، تحت شعار ”التحديات التي تواجه العالم الإسلامي“.

وانطلقت أعمال المؤتمر، بالتزامن مع إحياء ذكرى مولد النبي الأكرم محمد (ص)، بمشاركة نحو 400 مفكر إسلامي من 70 دولة في إطار 14 لجنة عمل.

وسيبحث المؤتمر، على مدى ثلاثة أيام، الأخطار التي تحدق بالعالم الاسلامي، في ظل الهجمة الاستكبارية الشرسة لاسيما خطر الإرهاب والتطرف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com