الإمارات تعلن استشهاد أحد ضباطها في اليمن – إرم نيوز‬‎

الإمارات تعلن استشهاد أحد ضباطها في اليمن

الإمارات تعلن استشهاد أحد ضباطها في اليمن

دبي – ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين، أن اثنين من كبار القادة العسكريين من السعودية والإمارات استشهدا إلى جانب جنديين سعوديين في اليمن في وقت يحتدم فيه القتال مع جماعة الحوثي قبل محادثات السلام المتوقعة غدا الثلاثاء.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن الضابط الاماراتي سلطان محمد علي الكتبي استشهد اليوم الاثنين قرب تعز. كما نعت قناة العربية الحدث عبد الله السهيان وهو ضابط سعودي كبير.

وأكدت مصادر يمنية مطلعة أن استشهاد قائد القوات السعودية في عدن العقيد ركن عبدالله السهيان مع الضابط الإماراتي العقيد سلطان، جاء بصاروخ أطلقه الحوثيون على مقر القيادة بباب المندب جنوب غرب اليمن، إلى جانب اثنين من الجنود السعوديين.

وكان مصدر في المقاومة الشعبية ذكر أن السهيان غادر مدينة عدن صباح يوم الأحد صوب منطقة باب المندب برفقة قوة عسكرية من قوات التحالف ووصل هو ومرافقوه إلى منطقة قريبة من معسكر العمري بباب المندب حيث توقفوا مع حلول المساء، بحسب موقع ”يمن برس“.

وأشار المصدر إلى أن القوة وفور توقفها تعرضت لهجوم صاروخي من القوات الموالية للحوثيين وصالح أسفر عن استشهاد العقيد السهيان.

وأوضح المصدر أن السهيان كان في طريقه لتفقد قوات المقاومة والتحالف العربية في هذه المناطق، ونقل السهيان إلى بلدة باب المندب الساحلية قبل أن تصل مروحية تابعة لقوات التحالف وتقوم بنقله إلى أحد المستشفيات الميدانية التابعة لقوات التحالف.

وجاء استشهاد الضابط الإماراتي سلطان محمد علي الكتبي صباح اليوم الاثنين، أثناء سير عمليات تحرير تعز وضمن عملية ”إعادة الأمل“ في اليمن مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن، وذلك بحسب القوات المسلحة الإماراتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com