وزاري خليجي بالرياض للتحضير للقمة الخليجية الأربعاء‎

وزاري خليجي بالرياض للتحضير للقمة الخليجية الأربعاء‎

الرياض ـ عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مساء اليوم الإثنين بالرياض، اجتماعا للتحضير للقمة الخليجية، المقرر انعقادها الأربعاء 9 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في العاصمة السعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن وزراء خارجية دول مجلس التعاون، عقدوا الاجتماع التكميلي لاجتماع الدورة الـ (137) للمجلس الوزاري لدول المجلس للتحضير للقمة الخليجية الـ (36)، المقرر انعقادها بعد يومين.

وأكد وزير الخارجية السعودي، رئيس الدورة الحالية عادل بن أحمد الجبير، في كلمته التي افتتح بها جلسة الاجتماع الأولى، تطلع أبناء دول المجلس إلى الدورة 36 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وعقب ذلك بدأت جلسة الاجتماع المغلقة.

ويتوقع أن تبحث القمة الخليجية التي تعقد بعد غد الأربعاء، تعزيز التعاون الخليجي في شتى المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية والعسكرية، إلى جانب بحث ملفات سوريا واليمن والقضية الفلسطينية والتدخل الإيراني في المنطقة.

ويتزامن انعقاد القمة، مع مؤتمر للمعارضة السورية، الذي من المقرر أن تستضيفه الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر الجاري.

وكان من المقرر، أن تستضيف القمة الخليجية القادمة سلطنة عمان، إلا أنه خلال القمة الخليجية الأخيرة بالعاصمة القطرية الدوحة 9 ديسمبر الماضي، أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (ولي العهد آنذاك)، عن استضافة بلاده القمة الخليجية القادمة.

ولم يتم الإعلان عن أسباب اعتذار سلطنة عمان عن استضافة القمة الخليجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com