السعودية توقف 280 أجنبياً خلال 40 يوماً

السعودية توقف 280 أجنبياً خلال 40 يوماً

الرياض – كشفت أنباء صحفية سعودية اليوم الثلاثاء عن أن عدد السعوديين الذين تم إيقافهم خلال الأربعين يوما الماضية في سجن المباحث أقل من عدد الأجانب، مشيرة إلى أن عدد السعوديين يبلغ 247، بينما يصل عدد الأجانب 280 أجنبيا.

وأشارت وزارة الداخلية، في إحصائية نشرتها صحيفة” الحياة” اللندنية التي وزعت في الرياض اليوم إلى توقيف 247 سعودياً مطلوباً ومشتبهاً به أمنياً يخضعون للتحقيق حالياً، فيما تم إحصاء 280 موقوفاً خلال الفترة الزمنية ذاتها من جنسيات أخرى.

ويستحوذ السعوديون على نحو 85 بالمئة من إجمالي الموقوفين في سجون المباحث السعودية، التي تحوي موقوفين من جنسيات خليجية وعربية وأجنبية، بلغ عددهم أخيراً 783 موقوفاً أجنبياً صدرت في حقهم أحكام قضائية نهائية، بينما تخضع أحكام آخرين للاستئناف، فيما ما زال آخرون في مرحلة التحقيق.

وحسب الصحيفة، يمثل الموقوفون في سجون المباحث السعودية خلال الـ40 يوماً الأولى من السنة الهجرية الحالية التي بدأت 15 تشرين أول/ أكتوبر الماضي 5 بالمئة من إجمالي عدد الموقوفين البالغ عددهم 5100 موقوف، صدرت في حق بعضهم أحكام قضائية، ومُيزت هذه الأحكام، وهم يقضون فترة محكوميتهم التي حددها القضاء.

وتحقق وزارة الداخلية حالياً مع 247 سعودياً تم توقيفهم خلال الأسابيع الأولى من السنة الهجرية الحالية من إجمالي 4317 موقوفاً. كما يتم التحقيق مع 19 مشتبهاً به من الجنسية اليمنية من إجمالي 328 موقوفاً يمنياً، و14 موقوفاً سورياً من أصل 144 موقوفاً سورياً. كما تم توقيف مشتبه به إثيوبي الجنسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع