توزيع إعانات سعودية في اليمن بقيمة 5 ملايين دولار

توزيع إعانات سعودية في اليمن بقيمة 5 ملايين دولار

الرياض – أعلن مبارك السويكت، مستشار منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم، ومقرها العاصمة البريطانية لندن، انتهاء توزيع 100 ألف سلة غذائية بقيمة  5 مليون دولار أمريكي،  اليوم الأحد، على المستفيدين في المحافظات اليمنية  في كل من مناطق عدن، والضالع، ولحج، وأبين.

وقال السويكت إن المنظمة قامت بتوزيع المساعدات نيابة عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث تقوم بأعمال توزيع المساعدات من خلال موظفيها في اليمن،  بالنيابة عن الكثير من المنظمات الإنسانية.

وأوضح أن السلال الغذائية، التي تم توزيعها، تحتوي على أصناف منوعة من المواد الاستهلاكية مثل الدقيق والسكر والأرز والفاصوليا والمكرونة والصلصة، والحليب والشاي، مشيرا أن توزيع المساعدات يتم باليد لضمان وصولها إلى مستحقيها، وأن عمليات التوزيع تمت بعد زيارات ودراسات ميدانية أجرتها المنظمة بالاستعانة بقوائم الضمان الاجتماعي بعد تحديثها والتأكد منها ميدانياً.

وحول سير أعمال التوزيع  في ظل الأوضاع المضطربة باليمن، قال السويكت إن منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم، أرست علاقات طيبة مع الزعامات القبلية والأوساط الاجتماعية في اليمن، وهو ما سهل مهامها بشكل جيد، مبينا  انه تم اعتماد نقاط توزيع تتمتع بسهولة وصول المستفيدين إليها.

وأضاف السويكت إن المنظمة تعمل منذ 30 سنة  في 43 دولة حول العالم، بميزانية سنوية تقدر بـ 400 مليون دولار، و هي عضو في مجموعة الطوارئ البريطانية، وشريك استراتيجي مع الأمم المتحدة، وأكبر متلقٍ للمساعدات من منظمة الغذاء العالمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع