السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان
السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنانالسعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

دعت وزارة الخارجية السعودية، يوم الأحد، مواطنيها إلى عدم السفر لعدة دول من ضمنها لبنان.

وقالت الوزارة في بيان لها: "نظرًا للأحداث الأمنية الراهنة التي تشهدها جمهورية لبنان، وبناءً على قرار وزارة الداخلية الصادر بتاريخ 5 / 10 / 1442 هـ بمنع سفر المواطنين المباشر وغير المباشر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية بما فيها لبنان فإن وزارة الخارجية تود التنبيه على جميع المواطنين الكرام باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المعنية في هذا الشأن، وعدم السفر إلى لبنان خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد".

كما حذرت الخارجية السعودية رعاياها في لبنان من التجمعات والابتعاد عنها وعدم الاقتراب من مناطق التجمهر.

وفي وقت سابق أعربت المملكة العربية السعودية عن أملها في استقرار الأوضاع في لبنان بأسرع وقت، وذلك على خلفية أعمال العنف التي اندلعت، يوم الخميس في بيروت.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، الجمعة، أن ”المملكة تتابع باهتمام الأحداث الجارية في الجمهورية اللبنانية، وتعرب عن أملها في استقرار الأوضاع فيها بأسرع وقت“.

وأضاف البيان: ”تتطلع المملكة إلى أن يعم لبنان الأمن والسلام بإنهاء حيازة واستخدام السلاح خارج إطار الدولة، وتقوية الدولة اللبنانية لصالح جميع اللبنانيين دون استثناء“.

وقتل ستة لبنانيين شيعة بالرصاص في بيروت، الخميس، بهجوم على أنصار حزب الله وحليفته حركة أمل، الذين تجمعوا للمطالبة بإقالة القاضي الذي يحقق في انفجار مرفأ المدينة العام الماضي.

وكانت هذه أدمى أعمال عنف مدنية تشهدها العاصمة بيروت منذ العام 2008.

وتعهد الرئيس اللبناني ميشال عون، بمحاسبة المسؤولين عن أعمال العنف، وقال عون، في كلمة بثها التلفزيون: ”من غير المقبول أن يعود السلاح لغة تخاطب بين الأفرقاء اللبنانيين“.

وأضاف: ”أجريت اليوم، اتصالات مع الأطراف المعنية لمعالجة ما حصل والأهم لمنع تكراره مرة ثانية، لن نسمح لأحد أن يأخذ لبنان رهينة لمصالحه الخاصة“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com