أخبار

هادي: الإدارة الأمريكية الجديدة أكثر خبرة بشؤون اليمن
تاريخ النشر: 11 فبراير 2021 16:09 GMT
تاريخ التحديث: 11 فبراير 2021 18:50 GMT

هادي: الإدارة الأمريكية الجديدة أكثر خبرة بشؤون اليمن

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، إنه يشعر أن الإدارة الأمريكية الجديدة، أكثر خبرة باليمن وشؤونها. وأكد هادي، خلال استقباله المبعوث الأمريكي

+A -A
المصدر: عدن – إرم نيوز

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، إنه يشعر أن الإدارة الأمريكية الجديدة، أكثر خبرة باليمن وشؤونها.

وأكد هادي، خلال استقباله المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، كريستوفر هنزل بالعاصمة السعودية الرياض، على دعم جهود المبعوث الأمريكي، وتذليل مهامه الرامية إلى تحقيق السلام ”الذي ننشده وقدمنا في سبيله التضحيات والتنازلات لحقن الدماء، وتحقيق الامن والاستقرار لشعبنا اليمني والذي يحافظ على ثوابته الوطنية ووحدته وأمنه واستقراره والذي أكدت عليه مرجعيات السلام والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216“.

وقال الرئيس اليمني، إن مليشيات الحوثيين لم تلتزم بالسلام ومرجعياته ”ومن خلفها ايران في مختلف المحطات واخرها اتفاق ستوكهولم الذي لم تعيره أو تنفذ بنوده تلك المليشيات بل تمادت في تهديداتها لاستهداف الابرياء وحصار محافظة مأرب مستخدمة الصواريخ الايرانية والمسيرات والاعتداء على المدنيين والنازحين بمحافظة مأرب، وكذا الاعتداء على الاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية واخرها استهدافها لمطار ابها المدني“.

Image

كما أكد على مكانة ودعم الولايات المتحدة الامريكية لليمن لتجاوز تحدياتها من خلال إشرافهم على التدوير السلمي للسلطة في اليمن، والتي على ضوئها جاءت المبادرة الخليجية وما أسفرت عنه تلك الجهود من إجراء حوار وطني شامل وإعداد مسودة دستور اليمن الجديد، وصولًا إلى إنجاحها تنفيذ بنود اتفاق الرياض بجوانبه المختلفة كوحدة متكاملة توحد الجهود لمواجهة مليشيات الحوثيين.

واشاد هادي بعمق العلاقات ”الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الصديقين في ملفات وجوانب شتى منها مكافحة الارهاب وامن واستقرار ووحدة اليمن وحماية الممرات المائية والملاحة الدولية ومواجهة التدخلات الايرانية في المنطقة“.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، عن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن ثيموني ليندركينج، تثمينه لجهود الرئيس اليمني وحكومته الشرعية على مواقفه الواضحة تجاه السلام الذي ينشده اليمنيين. مؤكدَا دعم بلاده للحكومة الشرعية وحلفاءها في المملكة العربية السعودية، تجاه الاعتداءات من قبل مليشيات الحوثيين.

وقال ليندركينغ: ”نتفق مع وصفكم للدور السلبي لإيران في اليمن والذي لم ينتج عنه الا مزيداً من التوتر والصراع وعدم الاستقرار ومع ذلك نعمل على احلال السلام للتوصل الى اتفاق دائم لإيقاف الحرب بالتعاون مع شركائنا جميعاً بما يحفظ وحدة اليمن وامنه واستقراره وبالتعاون مع جهود المبعوث الاممي الى اليمن“، وفقًا لسبأ.

وعيّن الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، الخميس الماضي، مبعوثَا أمريكيا خاصًا إلى اليمن، بهدف تعزيز الجهود الدبلوماسية الأمريكية لإنهاء الحرب في اليمن.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك