وزير الخارجية السعودي: مليشيات إيران في سوريا واليمن تعطل أي حلول ممكنة
وزير الخارجية السعودي: مليشيات إيران في سوريا واليمن تعطل أي حلول ممكنةوزير الخارجية السعودي: مليشيات إيران في سوريا واليمن تعطل أي حلول ممكنة

وزير الخارجية السعودي: مليشيات إيران في سوريا واليمن تعطل أي حلول ممكنة

شجب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، "التدخلات الإيرانية" في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد اجتماع مع نظيره الروسي سيرجي لافروف.

وقال الوزير السعودي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي في موسكو أذاعه التلفزيون السعودي "ميليشيات إيران في سوريا تعطل أي حلول".

كما قال: "ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تعطل السلام في اليمن".

وحث المسؤول السعودي إيران، على "تعزيز مقدرات الشعب الإيراني بدلاً من تمويل ميليشيات لزعزعة أمن دول الجوار"، مشددا على أن الحل في المنطقة مرتبط بتغيير إيران لفلسفتها.

وأضاف بن فرحان: "شرحت لوزير الخارجية الروسي أهمية التصدي للتدخلات الإيرانية المستمرة والاعتداءات المتتالية على أمن واستقرار المنطقة، ما يعزز من الدمار والخراب، ولا يسهم في التنمية والرخاء لا لمواطني إيران، ولا لمواطني المملكة".



وفي موضوع النفط، أوضح بن فرحان، أن المملكة حريصة على استقرار سوق النفط العالمي، قائلا: "بحثنا مع الجانب الروسي عدة ملفات ذات الاهتمام المشترك، وأحد أهم مجالات التعاون بين البلدين هو العمل تحت مظلة أوبك+ الذي حمى منظومة الاقتصاد العالمية". موضحا أن الشراكة بين السعودية وروسيا تدعم الاستقرار في العالم.‎

من جهته قال وزير الخارجية الروسي أن بلاده تطالب بإحراء تحقيق شامل بشأن الهجوم على مطار عدن". مثمنا الجهود السعودية بتشكيل الحكومة الموحدة في اليمن وبالدور السعودي في ذلك.








وعلى الصعيد الاقتصادي، قال وزير الخارجية الروسي: "اتفقنا على احتضان السعودية لاجتماع منظمة التعاون الإسلامي، ونتعاون مع السعودية بشأن استقرار أسعار النفط، ونتعامل مع السعودية فيما يخص أسعار المحروقات في إطار أوبك+".
وفيما يتعلق بجائحة كورونا قال وزير الخارجية الروسي: "نعمل على أن يصل اللقاح الروسي إلى السعودية، ونتعامل معها فيما يخص مكافحة جائحة كورونا".






الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com