الملك سلمان يهنئ بايدن بالفوز بالرئاسة
الملك سلمان يهنئ بايدن بالفوز بالرئاسةالملك سلمان يهنئ بايدن بالفوز بالرئاسة

الملك سلمان يهنئ بايدن بالفوز بالرئاسة

هنأ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الأحد، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ونائبته، بالفوز في السباق الرئاسي.

وأفادت وسائل إعلام  أمريكية، أمس السبت، أن حصول جو بايدن، على عدد من أصوات المجمع الانتخابي يكفي لاختياره رئيسًا للبلاد، بعد منافسة شرسة مع الرئيس الحالي دونالد ترامب، الذي ما زال يشكك بنزاهة العملية الانتخابية، ويستعد لرفع دعاوى قضائية في بعض الولايات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الملك سلمان، وولي عهده، بعثا برقيتي تهنئة إلى جوزيف بايدن بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الوكالة أن الملك سلمان"أعرب عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالنجاح لبايدن، وأشاد بتميز العلاقات القائمة بين البلدين، والتي يسعى الجميع إلى تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة".

وأشارت الوكالة أيضًا إلى أن الملك سلمان وولي العهد، بعثا برقيتي تهنئة إلى كامالا هاريس بمناسبة فوزها بمنصب نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يشوب علاقة "بايدن" بالسعودية بعض البرود، فقد تعهد بوقف الدعم الأمريكي للحرب في اليمن، وطرح القضايا الحقوقية والديمقراطية. غير أن محللين يرون أن وعود الديمقراطيين تجاه المملكة دائمًا ما يتم التخلي عنها نظرًا لطبيعة العلاقة القوية بين البلدين.

ويتعارض تعهد "بايدن" بشأن اليمن مع تاريخه، فقد باعت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، التي شغل فيها "بايدن" منصب نائب الرئيس، أسلحة بمليارات الدولارات للسعودية، وحافظ البلدان على علاقات متينة رغم البرود الذي شابها جراء خلافات حول ملفات عديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com